الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية غاضبة من بوينج !

الخطوط الجوية القطرية غاضبة من بوينج !

qatar

واحدة من ثلاث طائرت بوينغ 787 دريملاينر تابعة لشركة الخطوط القطرية لم تستطع الإقلاع يوم أمس الخميس، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية والذي قدم سابقا طلبية في 60 طائرة من هذا الطراز من المجموعة الأمريكية المصنعة بدا غاضبا و عبر عن خشيته أن يكون هذا النوع الجديد غير مضمون .


Akbar Al Baker
الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، السيد أكبر الباكر، قال أنه أصيب ب “خيبة أمل كبيرة” تجاه الشركة الأمريكية المصنعة، بعد فشل واحدة من ثلاث طائرات بوينج 787 دريملاينر في الاقلاع يوم أمس الخميس. “واحدة من طائراتنا تعرضت لنفس المشكلة التي واجهتها شركة الخطوط الجوية الأمريكية المتحدة مما جعلها تقوم بهبوط اضطراري في الأسبوع الماضي،” وقال الباكر لرويترز في مطار هيثرو في لندن: “طائرتان لديهما نفس المشكلة يمثّل بالضرورة سببا للقلق”، يحذر السيد أكبر الباكر
” سنطالب بالتعويض ونحن نشتري طائرات للاستخدام، وليس لتخزينها في المتحف. “يحذّر الرئيس التنفيذي للشركة القطرية مضيفا أن الطائرة بقيت على الأرض منذ 9 ديسمبر ولن تقلع حتى الاسبوع المقبل حتى قدوم فريق من بوينغ لإصلاحها .
من جانبهاإ لتزمت بوينغ باستبدال المكونات الإلكترونية المعطبة و أضافت أن المشكلة ربما لم تكن نفسها التي وجدت على طائرة الخطوط الجوية المتحدة في الاسبوع الماضي. ( 4 ديسمبر) الطائرة كانت تقل 184 شخصا واضطرت إلى الهبوط اضطراريا عندما تعطلت 6 من مولدات الطائرة !.
“مدعاة للقلق”
وقالت بوينج من أجل تهدئة غضب موكلها، أن الفنيين يحاولون الكشف عن السبب الحقيقي للعطب وسوف يقومون بتحديد الاستنتاجات اللازمة.
يذكر أنها ليست المرة الاولى التي تعبر فيها الشركة القطرية عن الغضب من بوينغ ففي عام 2010 ونتيجة للتأخير في التسليم هددت القطرية الشركة الامريكية المصنعة بزيادة طلبها من طائرات ايرباص A380. لتحصل أخيرا على أول طائرة 787 دريملاينر في وقت مبكر من هذا الشهر وقامت بتقديم طلبية في 60 طائرة اخرى من هذا النوع ، بما في ذلك نوايا بشراء 30 أخرى .
مرّة أخرى تواجه المجموعة الأمريكية المصنعة مشاكل فنية في طائرات المسافات الطويلة المنافسة لطائرة شركة ايرباص A350 وقد اعترف رئيس شركة بوينغ للطائرات التجارية (BCA) في فبراير شباط أن أول 55 طائرة قد تتأثر ب “مشكلة في المطابقة بين العناصر الهيكلية.” و نفس الشيء بالنسبة للتسليم فقد تم تسليم أول نموذج بعد ثلاث سنوات من التأخير للشركة اليابانية All Nippon Airways ،مع مجموع 30 طائرة فقط تم تسليمها على870 طلبية .

المصدر : مجلة الطيران العربية – وكلات

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

تعليق واحد

  1. Qatar Airways: comme un avion sans aile.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *