الرئيسية » أخبار » الملكية المغربية وإيغل أزير أفضل الشركات نحو بلدان المغرب والتونسية ثالثة

الملكية المغربية وإيغل أزير أفضل الشركات نحو بلدان المغرب والتونسية ثالثة

Aigle Azur

قام الموقع المتخصص في الرحلات الجوية و مقارنة التذاكر : Bourse des vols بنشر ترتيب أكثر الوجهات مبيعا على موقعه على الانترنت نحو بلدان المغرب العربي بين سبتمبر ونوفمبر 2012.


في المرتبة الاولى نجد الخطوط الجوبة الملكية المغربية الأكثر عملا نحو بلدان المغرب ب23,4 % من مجموع الطلبات نحو هذه الوجهات متبوعة بالشركة الفرنسية Aigle Azur (20,26 %) ثم الخطوط التونسية أقل بقليل من 20 % .
مع ملاحظة أن الشركات التي تتوجه لتونس والمغرب خسرت نقطة مقارنة بتلك التي تتوجه للجزائر ومنها الخطوط الجوية الجزائرية ب 15,3 % من الطلبات مسجلة بذلك نمو لافت مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية نموا بلغ حوالي 60 % .
الشركة الفرنسية ايغل ازير ورغم الانخفاض الطفيف جاءت ثانية نظر للانخفاض الحاد الذي سجلته الخطوط الجوية التونسية ب (-23.7٪) .
الشركة الفرنسية Air Méditerranée سجلت بدورها تقدما هاما ونمو قوي للمبيعات + 59,3 % مقارنة بالعام الماضي لتحل بالمرتبة الخامسة قبل الخطوط الفرنسية التي حلت سادسة ب 5,5 % .
بقية العشر شركات الاولى في الترتيب ضمت هذه المرة الشركة التونسية الجديدة الخاصة سيفاكس ايرلاينز التي دخلت للسوق مع كل من شركات Transavia, Iberia ,Alitalia لكنها لاتمثل تأثير كبير على حجم المبيعات نحو بلدان المغرب العربي .

المصدر: مجلة الطيران

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *