الرئيسية » أخبار » الخطوط التونسية تتفاوض مع طيران أوربا للوصول إلى سوق أمريكا اللاتينية

الخطوط التونسية تتفاوض مع طيران أوربا للوصول إلى سوق أمريكا اللاتينية

tunisair-AIReuropa

قدمت الخطوط التونسية على هامش مشاركتها في فعاليات معرض Fitur في اسبانيا والذي يعتبر من المعارض السياحية الهامة على المستوى العالمي ، استراتيجيتها على الممتدة من 2013 الى سنة 2017 التي ركزت فيها على وضع خطة لإعادة هيكلة الشركة وتعزيز رحلاتها المنتظمة للحفاظ على 3.8 مليون راكب سجلتها في عام 2012.


الشركة الوطنية التونسية عرفت ارتفاعا بنسبة 3.3٪ في أعداد المسافرين مقارنة بعام 2010 ، قبل اندلاع الثورة الأخيرة في البلاد ويرجع هذا النمو في المقام الأول للرحلات المنتضمةخاصة بعد تراجع بلغ أكثر من 50٪ في رحلات الطيران العارض(غير منتظمة).
واحدة من النقاط الرئيسية للخطة الاستراتيجية للشركة على مدى طويل الأجل هو شراء وتلقي 6 طائرات جديدة وإعدادها للخطوط الطويلة، وهي ثلاث A330 المتوقع أن تتلقاها بين 2014 و 2015، وثلاث A350 بداية من عام 2020.

وتعتبر سوق امريكا اللاتنية واحدة من الأسواق التي تريد الخطوط التونسية بلوغها ومن أجل ذلك تقوم بإجراء محادثات مع شركة طيران أوربا الاسبانية Air Europa للتوصل إلى اتفاقات من شأنها أن تعود على الشركتين على حد السواء بالاستفادة من هذه السوق.
” “Air Europa” أظهرت اهتمامها بوجهات الخطوط التونسية نحو القارة الأفريقية، ونحن بالمقابل نريد الوصول الى سوق أمريكا اللاتينية من أجل إعطاء الركاب التونسيين فرصة للسفر نحو تلك الوجهة عبر نظام طيران مشترك إذاسار كل شيء بشكل جيد” يقول الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية التونسية، السيّد رابح جراد.
شركة الخطوط التونسية لن تغلق الباب الاتفاقات أيضا مع الشركة الاسبانية ايبيريا Iberia التي تربطها بها ايضا “علاقة مهنية كبيرة”، غير ان هذه الاخيرة الغت بشكل متزايد رحلاتها نحو الوجهات الموجودة في أمريكا الجنوبية كجزء من خطتها في اعادة الهيكلة .

 المصدر: http://www.europapress.es

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *