الرئيسية » أخبار » استراتيجية الاتحاد للطيران تؤتي ثمارها

استراتيجية الاتحاد للطيران تؤتي ثمارها

etihad

أعلنت شركة الاتحاد للطيران للسنة الثانية على التوالي و قبل احتساب الفوائد والضرائب عن ارباح ب 170 مليون دولار أمريكي، في حين وصلت الربحية الصافية إلى 42 مليون دولار أمريكي، وذلك في العام التاسع من مسيرة الشركة منذ انطلاق عملياتها التشغيلية.


ولدى الاتحاد للطيران اتفاقيات للمشاركة بالرمز مع كل من شركات الطيران الأربعة الأخرى الداخلة في التحالف، إلى جانب قائمة من اتفاقيات المشاركة بالرمز الأخرى البالغ عددها 38 اتفاقية مع شركات طيران من مختلف أنحاء العالم، وقد أضافت هذه الشراكات بالرمز ما يزيد عن 1.2 مليون مسافر إلى شبكة الوجهات الفعلية. كما أطلقت كل من طيران برلين وفيرجن أستراليا وطيران سيشل رحلات جديدة إلى أبوظبي من أسواقها المختلفة.

وخلال عام 2012، نقلت الاتحاد للطيران مع شركائها بالحصص 76 في المائة من إجمالي كافة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي. وعند إضافة الشركاء بالرمز الآخرين، يرتفع هذا العدد المشترك للمسافرين إلى 83 في المائة من إجمالي أعداد المسافرين عبر المطار.

وقد أطلقت الاتحاد للطيران مجموعة من البرامج لتحقيق الوفورات والاستفادة من أوجه التعاون في العديد من المجالات التي تشمل عمليات شراء طائرات الأسطول والمحركات، والصيانة، والتوظيف والتدريب، والتسويق المشترك.

وتهدف الاتحاد للطيران عبر العمل مع شركائها بالحصص إلى تطوير “مراكز للتميّز” يتم من خلالها تجميع الخبرات التشغيلية والتجارية والاستفادة منها لتطبيق أفضل الممارسات في كافة شركات المجموعة.

وعن التميز في نموذج التحالف قال هوجن “نظراً لأننا قد استثمرنا الكثير في هذه الشراكات، فإننا نذهب إلى ما هو أبعد بكثير عن التحالفات التقليدية في عالم الطيران.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *