الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الملكية المغربية تعزز وجودها في السنغال

الخطوط الجوية الملكية المغربية تعزز وجودها في السنغال

RAMB738

أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية عن ثلاث رحلات إضافية بين الدار البيضاء والعاصمة السينغالية داكار، لتوفر بذلك ما مجموعه 17 رحلة أسبوعية.
بداية من 10 أبريل 2013 ستأمن الناقلة الوطنية المغربية ثلاث رحلات جديدة أيّام الاربعاء والجمعة والأحد وبذلك ستصبح هناك رحلتين يوميا بين مطار الدار البيضاء – محمد الخامس وداكار .
طائرات بوينج 737-800 ستقوم بهذه الرحلات ب 28 راكبا في درجة رجال الأعمال و 132 في الدرجة السياحية، تقلع من المغرب في 11:50 لتصل الساعة 15:15، وتعود من داكار في 16:10 لتهبط في 20:25.
يذكر أن الرحلات الفعليّة على هذا الخط تغادر المغرب يوميا 20:20 و 22:15 مساءا وتعود من السنغال عند 3:00 و 6:40 فجرا ولا يوجد أي منافسة على هذا الخط بينما هناك مشاركة بالرمز مع شركة الاتحاد للطيران التي تقوم برحلات مباشرة نحو الدار البيضاء انطلاقا من قاعدتها في أبوظبي بمعدّل خمس رحلات في الأسبوع في فصل الشتاء.

تسعى الخطوط الجوية الملكية المغربية الى الاستفادة من تجديد التعاون بين البلدين حيث تم توقيع عقد خلال الأسبوع الماضي يشمل نقل الركاب والبضائع. يذكر أن للمغربية اتفاقية استراتيجية مع الخطوط الجوية السنغالية التي تقلّصت في يوم ما بضغط من حكومة دكار اضطرت فيه الملكيّة إلى تقليص وجودها في داكار بمعدّل رحلة واحدة يوميّا .

الشركة الوطنية المغربية تعمل حاليا على 18 وجهة في أفريقيا بما في ذلك وجهات جديدة من بينها برايا، الرأس الأخضر، التي سيتم افتتاحها في 4 أبريل (3 رحلات في الأسبوع).

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *