A huge collection of 3400+ free website templates JAR theme com WP themes and more at the biggest community-driven free web design site
الرئيسية » تقارير » المدير العام للخطوط التونسية للخدمات الأرضيّة والتغيير المرجو

المدير العام للخطوط التونسية للخدمات الأرضيّة والتغيير المرجو

تولى السيّد شهاب بن أحمد منذ بضعة أشهر الإدارة العامّة للخطوط التونسيّة للخدمات الأرضية Tunisair Handling وضع خلالها نظاما لتكوين أعوانه وعمل على الإستعداد لبعث مشروع ضخم في ليبيا قبل أن يتم تعيينه مديرا عاما للشؤون الفنية في الخطوط التونسيّة .
الرجل الذي سيتعامل مع التغيير
تتركز الخطوط التونسية للخدمات الأرضية في سبع مطارات تونسيّة وتقدم خدمات الدعم لشركات الطيران شاملة خدمات المسافرين والطائرات على حد السواء .
“الهدف الرئيسي للخطوط التونسيّة للخدمات الارضية هو أساسا تقديم خدمات الدعم التي تلبي رغبة زبائننا” يقول المدير العام شهاب بن أحمد ويضيف “هذا الهدف مرتبط أساسا بالتحسن المستمر و المحافظة على المستوى الأمني ومواصلة تقديم خدمات عالية الجودة وفقا لمعايير اتحاد النقل الدوي الدولي IATA ” .
وتوفر الشركة خدمات لأكثر من 125 شركة طيران داخل وخارج البلاد .
“أكثر المطارات عملا هو مطار جربة كونه أكثر المطارات في الرحلات الشارتير ، يليه مطار تونس قرطاج ولدينا 2700 موظف و أكثر من 750 مركبة متنوعة عبر المطارات ” يقول شهاب بن أحمد .


منذ أن تم تعيينه عمل بن أحمد على تطوير جهاز الموارد البشريّة “لقد غيرت نظام الموارد البشريّة ” ويضيف “لدينا مشروع كبير لتكوين كل الأعوان حتى نكون أكثر تنافسيّة مع حيازتنا لتقرير جودة الخدمات (SLA) الذي يعزز حاجتنا لهذه المتطلبات و من الضروري أن يكون لدينا موظفون متدربون بشكل صحيح وكل فرد منهم لديه تكوين مستمر في مكانه عبر المطارات السبعة ”
هناك هيكلان للعمل النقابي في تونس و بن أحمد يرى أنها قابلة للتغيير خاصة مع حكومة جديدة في البلاد “ومستقبلا لن يكون لدينا مشاكل مع القوى العاملة مع دور إيجابي لحكومة جديدة منتخبة ، ونحن نعتقد أن النقابات ستكون داعمة لنا ” ويضيف “في الوقت الحالي، نحن بحاجة للعمل بجهد أكبر لتحسين جودة الخدمة لدينا. ”
المشرروع الضخم الذي تستعد الخطوط التونسية للخدمات الأرضية TunisAir Handling G له هو العمل مع المطارات في ليبيا “لقد اقتربنا مع الليبيين لتوفير جميع الخدمات الأرضية في مطارات طرابلس وبنغازي” يقول المدير العام .
“الحركة الجويّة في ليبيا مازالت في نمو بطئ في هذه المطارات التي ستنموا مع تعزيز الاستقرار ووقوف البلاد على قدميها مرة أخرى ، هم يريدون فعلا المساعدة ويعرفون جودة الخدمات التي نقدمها ومعداتنا التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع الطائرات بما فيها الارباص A380 ، هذه فرصة عظيمة بالنسبة لنا ونحن نتطلع قدما للعمل مع جيراننا ونأمل أن نبدأ العمل في غضون الأشهر القليلة المقبلة “.
بالنسبة للمستقبل يعرب شهاب بن أحمد عن رغبته في أن توقع تونس إتفاقية الأجواء المفتوحة “التحدي الذي أواجهه هو الضغط من أجل أن يتم توقيع اتفاق الأجواء المفتوحة و اعداد الشركة لذلك والذي سيكون أفضل بكثير بالنسبة للبلد “.
وإجابة عما إذا كان إتفاق الأجواء المفتوحة جيدا للناقلة التونسية الوطنية TunisAir ، يقول بن احمد ” شخصيا أعتقد أنه سيكون جيدا لشركة الخطوط التونسية على المدى البعيد. ”

هذا اللقاء نشر في مجلة ARABIAN AEROSPACE العدد 2، المجلد 4: مايو 2012 – يوليو 2012 اجرته Marcella Nethersole مع السيد شهاب بن أحمد .

شاهد أيضاً

27075894666_2ee427ac60_z

القطرية لرجال الأعمال تشارك في معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي في جنيف

تشارك القطرية لرجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في الخطوط الجوية القطرية، في معرض ومؤتمر طيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *