الرئيسية » أخبار » عدد جديد من مجلة أجنحة عمان “مجلة رحلات الطيران العماني”

عدد جديد من مجلة أجنحة عمان “مجلة رحلات الطيران العماني”

أجنحة عمان

صدر العدد الجديد من مجلة أجنحة عمان “مجلة رحلات الطيران العماني” لشهر مايو، والذي يتضمن الكثير من المقالات والمواضيع الشيّقة والمتنوعة التي تبرز الطبيعة الخلابة الساحرة لسلطنة عمان، إلى جانب أهم المقومات السياحية والتاريخية والثقافية وكذلك الفعاليات في وجهات الناقل الوطني لسلطنة عمان حول العالم.


ففي باب “وجهات عالمية” سلط العدد الضوء على زنجبار، والتي تعرف ايضا بإسم جزيرة التوابل نظرا لإنتاجها لكميات وفيرة من القرنفل والقرفة والهيل والكمون والزنجبيل، حيث أستعرض العدد تاريخها المهم وثقافتها الغنية، وسلط الضوء على أهم عوامل الجذب السياحي في الوجهة مثل بيت العجائب، متحف القصر، قلعة العرب، مدينة يتي، ليفينغستون هاوس، متحف النصب التذكاري للسلام.
ونظرا لمناخها الإستوائي وتربتها الخصبة، إجتذبت زنجبار إلى شواطئها التجار والمغامرين والمغيرين والمستكشفين على حد سواء من جميع أنحاء العالم على مدى قرون مضت من عمر الزمن. وبينما جاء وذهب آخرون، فقد استقر البعض مثل الشيراز الفرس والعرب العمانيون وحكموا. ولقرون عديدة، كانت سفن العمانيين تمخر البحر بغرض الاتجار في العاج والبهارات بصفة أساسية. الجزيرتان الرئيسيتان هما أنغوجا وتسمى الجزيرة الكبرى (زنجبار) باللغة السواحيلة، أما الجزيرة الثانية فهي جزيرة بمبا ( الجزيرة الخضراء).
باب “هذه سلطنة عمان” يبرز مكانة سلطنة عمان المرموقة عالميا، من خلال تسليط الضوء على ما تحتويه من كنوز سياحية ومعالم ثقافية تجسد ثروات غنية لعشاق السياحة، فخريطة السياحة العمانية حافلة بكل المقومات الضرورية للإزدهار والنجاح. في هذا العدد، تأخذ المجلة قرائها في رحلة لإكتشاف بعض من أهم الجزر العمانية والتي تشكل جزءا هاما من تضاريس سلطنة عمان. قد لا يعرف الكثير أن عمان تتبعها مجموعة رائعة من الجزر، حيث أنه داخل المياه العميقة لعمان يمكن للزائر الإستمتاع بمشاهدة العديد من الجزر الجميلة. تتبع كل من شبة جزيرة بر الحكمان وشبة جزيرة مسندم العديد من الجزر الصغيرة وخصوصا في منطقة مضيق هرمز، وكذلك قبالة سواحل محافظة ظفار.
بينما يتبوأ البريد الالكتروني مكانه الهام في عالم اليوم كطريقة مثلى للتواصل، فإنه يتوجب علينا أن نعرف كيفية التعامل معه بشكل صحيح. لذا، يوضح باب “أعمال” في هذا العدد بعض المبادىء الأساسية لإستخدامات البريد الالكتروني التي إذا أخذت في الإعتبار فإن حياتنا سوف تصبح أقل تعقيدا، فضلا عن تجنب المواقف المحرجة أو التبعات الخطيرة.
ويقدم باب الصحة والجمال الدعوة لقرائه للعيش في هدوء وسلام، من خلال التعريف ببعض الطرق التي توفر قسطا من السلام والهدوء، عن طريق إستخدام تقنيات بسيطة لكنها فعالة، وذلك كون العصر الحديث يدعنا في مواجهة العديد من المشاكل مثل سرعة وتيرة الحياة والصخب والتوتر، مما يجعلنا نتعامل مع كم كبير من المهام والمسؤوليات المختلفة دون أن نمهل فرصة لإلتقاط أنفاسنا المرهقة.
مجلة أجنحة عمان في عددها الخامس لعام 2013 تأخذ قرائها في جولة لإكتشاف أحدث وآخر صيحات الموضة العالمية، وكذلك في جولة حول العالم للتعرف على أهم شلالات العالم، إضافة إلى الإطلاع على أحدث الاصدارات الأدبية. وتسلط المطبوعة الضوء على أهم الفعاليات والمهرجانات العالمية خلال شهر مايو والتي يأتي في طليعتها، كاس سوديرمان للريشة الطائرة، نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وماراثون تينسينغ هيلاري إيفرست – في باب الرياضة، بالإضافة إلى مهرجان كان السينمائي، كرنفال الثقافات، مهرجان الصيف، ومهرجان سالزبوري للفنون – في باب المهرجانات، وكذلك سوق السفر العربي، جوائز السفر العالمية، معرض اليخوت ومعرض كاريبو – في باب مناسبات عالمية.
تصدر مجلة أجنحة عمان كل شهر باللغتين العربية والإنجليزية عن دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بالطيران العماني بالتعاون مع شركة الوطنية للنشر والإعلان. ونظرا للموضوعات الثرية والشيقة التي تزخر بها المجلة، فإنها باتت تستحوذ على إهتمام كل من رجال الأعمال والسياح على حد سواء.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *