الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يتعاون مع شركة بوينغ لتنفيذ برنامج مهارات التدريب والتوظيف

الطيران العماني يتعاون مع شركة بوينغ لتنفيذ برنامج مهارات التدريب والتوظيف

Logo

في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية والبيئة المستدامة للطيران العماني، قام الناقل الوطني لسلطنة عمان بالتعاون مع شركة بوينغ العالمية في تنفيذ برنامج مهارات التدريب والتوظيف لخريجي الكلية التقنية العليا بمسقط.
يهدف برنامج التدريب والتوظيف إلى تأهيل و تدريب حديثي التخرج من الكلية لسوق العمل، وزيادة الفرص لحصولهم على عمل من خلال بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات الحياتية والعملية اللازمة في بيئة العمل.


يستهدف البرنامج 120 شاباً وشابة يتم تدريبهم على عدة مراحل لمدة اسبوعين، ويتم تنفيذه من قبل مدربين مؤهلين واكفاء في المجالات المحددة. ويركز التدريب على أساليب التعلم الحديثة التفاعلية التشاركية التي تصقل شخصية المشارك وتميزه عن غيره كما تعزز لديه روح التعاون والانتماء وإحترام الرأي الأخر والثقة بالنفس، إلى جانب إتاحة الفرصة للمشاركين لطرح وتنفيذ أفكارهم العملية وتطبيق المهارات. إضافة الى برنامج تدريبي خاص في مجال الريادة لتعريف الشباب بالمفاهيم والسلوكيات الريادية وتشجيعهم على بدء مشاريع خاصة بهم.
وشهد البرنامج التدريبي تفاعل مميز من الخريجين وأظهر حرصهم على تنمية وتطوير مهاراتهم الشخصية بعد التعرف على الطرق المثلى التي يجب أن يتحلى بها فريق العمل، وكانت الدورة بمثابة النواة الحقيقية للطلبة للتعرف على بيئات العمل المختلفة، وكيفية التميز في عالم اليوم المليء بالتنافس والذي لا يتألق فيه إلا الأفضل.
الدكتور أحمد بن عبدالمحسن الغساني عميد الكلية التقنية العليا أثنى على مباردة الطيران العماني وتعاونه مع جهات عالمية بهدف إستقطاب بيوت خبرات تدريبة من أجل المشاركة البناءة مع الجهات التعليمية بالسلطنة لإثراء الحركة التعليمية التقنية التي تشهد نقلة نوعية بمختلف التخصصات، والمساهمة بصقل قدرات ومهارات الخريجين ليكونوا جاهزين لبدء حياتهم المهنية والعملية.
وأضاف الغساني إنه وسعيا من الكلية التقنية العليا في تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة، سيتم تنظيم معرض الوظائف لخريجي جميع الدورات التدريبية بهدف ربطهم بسوق العمل، ومساعدتهم في الحصول على الوظائف المناسبة.
من جانبة قال الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي مدير أول الشؤون الحكومية والبيئة المستدامة بالطيران العماني، نحن فخورون جدا بتعاوننا مع شركة بوينج والكلية التقنية العليا من أجل إقامة مثل هذه البرامج التدريبية التي تسعى وبشكل خاص إلى بناء جيل عماني أكاديمي كفء قادر على الاضطلاع بكافة المسؤوليات المناطة به للمساهمة في المحافظة على إنجازات النهضة المباركة، وبلورة توجهات الحكومة الرشيدة التي تعتبر الكادر العماني المؤهل هو حجر الزاوية في مسيرة التنمية في سلطنة عمان.
وأشار مدير أول الشؤون الحكومية والتنمية المستدامة بالطيران العماني إلى إن هذه المبادرة أتت تزامنا مع إحتفالات الناقل الوطني لسلطنة عمان بمرور عشرين عاما على بدء تسيير أولى رحلاته الجوية، وهي تأكيد على حرص الادارة التنفيذية للشركة في دعم عجلة التنمية بالسلطنة من خلال تدعيم خطط الحكومة الطموحة في هذا الخصوص، وذلك في إطار العلاقة المتبادلة بين تطور المجتمع ونجاح القطاع الخاص. إن النجاحات العديدة التي حققها الطيران العماني ماهي الا نتيجة طبيعية للتفاعل المثالي القائم بين الشركة ومحيطها الإجتماعي.
ومن جهتها بينت دانا سلوم من شركة بوينغ أن خدمة المجتمع أحد القيم الأساسية التي تتمسك بها شركة بوينج بقوة، حيث تعتبر المجتمعات من ضمن الشركاء الرئيسين في نظام عمل الشركة. على مدى السنين، دعمت بوينغ العديد من البرامج والمبادرات التعليمية والتدريبية في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي دعم برنامج المهارات المصمم والمنفذ من قبل مركز تطوير الأعمال كأحد أحدث هذه المبادرات.
من الجدير بالذكر أن الكلية التقنية العليا هي ثاني أكبر مؤسسة تعليم عالي في سلطنة عمان وتضم ما يقرب من إثنى عشر ألف طالب وطالبة يدرسون في مختلف البرامج، كما تعد واحدة من سبع كليات تقنية تشرف عليها وزارة القوى العاملة في السلطنة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *