الرئيسية » أخبار » الطيران العُماني يطلب ثلاث طائرات من طراز A330-300

الطيران العُماني يطلب ثلاث طائرات من طراز A330-300

Oman Air, Airbus A330-300

طلب الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، ثلاث طائرات إيرباص من طراز A330-300، لتعزيز أسطول طائراته من عائلة A330 والذي سيصل إلى عشر طائرات. وسيتمّ تشغيل هذه الطائرات الثلاث، التي تتسع لحوالي 300 مسافر براحة تامة، على المسارات بعيدة المدى.
حول ذلك، وين بيرس، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني قال: “ترتكز رحلات الطيران العُماني بعيدة المدى على فعالية واعتمادية أسطولنا من طائرات A330 قيد الخدمة وجاذبيته لدى المسافرين. ستتيح لنا هذه الطلبية الإضافية مواصلة إستراتيجية النمو التي نتبعها بطائرة نُدرك مدى اعتماديتها ورِبحيّتها، بالإضافة إلى مستويات الراحة العالية التي توفرها للعملاء.”


بدوره، قال السيد جون ليهي، الرئيس التنفيذي لعمليات شؤون العملاء لدى إيرباص: “نحن فخورون بمواصلة إنماء وتطوير شراكتنا مع الطيران العُماني من خلال طائرتنا A330-300. لقد حازت عائلة A330 على رضى العملاء والمسافرين حول العالم، نظراً لتوليفتها الرائعة من الفعالية والإعتمادية والراحة. وبفضل استثمارنا المتواصل في هذه العائلة من الطائرات، نحن على ثقة أنها ستحافظ على مكانتها المميزة في الأسواق لأعوام طويلة.”

تُعتبر إيرباص الشركة الرائدة في قطاع صناعة الطائرات في العالم. وتزخر مجموعتها بطرازات هي الأكثر عصرية تتراوح سعتها ما بين 100 وأكثر من 500 مقعد. وتتشارك طائرات إيرباص بحجرة قيادة فريدة ومزايا تشغيلية متشابهة، ما يتيح لشركات الطيران استخدام مجموعة الربابنة والطاقم ومهندسي الصيانة أنفسهم، الأمر الذي ينعكس مرونة تشغيلية لافتة وبالتالي توفيراً كبيراً بالكلفة.

تضمّ عائلة A330، التي تتراوح سعتها بين 250 و300 مقعد، طائرات شحن وطائرات عسكرية للنقل والتزوّد بالوقود، بالإضافة إلى نسخات لكبار الشخصيات. وقد اجتذبت هذه العائلة لغاية الآن أكثر من 1,240طلب. منذ دخول النسخة الأصلية من A330-300 نطاق الخدمة، تمحور الاهتمام حول كلفة تشغيلها المتدنية جداً للمقعد الواحد. ونظراً لتقديم العديد من التحسينات، تبقى هذه الطائرة الأكثر فعالية بالنسبة إلى الكلفة ضمن فئتها. ومع تسليم أكثر من 920 طائرة إلى أكثر من 90 مشغلاً، حقق هذا النوع من الطائرات مواعيد إقلاع وهبوط موثوقة بنسبة تزيد عن 99%.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *