الرئيسية » أخبار » الخطوط القطرية توقف طراز بوينج 787

الخطوط القطرية توقف طراز بوينج 787

qatar b787
أخرجت الخطوط الجوية القطرية أمس واحدة من طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر من الخدمة بسبب ما وصفته بمشكلة فنية بسيطة. وبحسب ”رويترز”، لم تورد شركة الطيران أوبوينج المزيد من التفاصيل، لكن مصادر من قطاع الطيران قالت إنها تتعامل بجدية مع تقارير عن أن الطائرة أخرجت من الخدمة لمدة أيام بعد ظهور مشكلة في اللوحة الكهربائية .

ويفيد موقع فلايت أوير لرصد الطيران أن الطائرة لم تقم بأي رحلات منذ يوم الأحد الماضي وهي فترة أطول من المعتاد لطائرات المسافات الطويلة المصممة بحيث توفر في استخدام الوقود. وأكدت الخطوط الجوية القطرية إخراج طائرة من الخدمة لكنها قالت إنها لم تلغ أي رحلات طيران نتيجة ذلك .

وقالت متحدثة باسم الشركة إن هذا أمر بسيط بالنسبة لنا. ليس حادثا لذلك لن نعلق على الأمر، فيما أحالت متحدثة باسم بوينج توجيه كل الأسئلة عن هذا الأمر للخطوط الجوية القطرية. وقال مصدران من قطاع الطيران إنه تم الإبلاغ عن تصاعد دخان قرب لوحة كهربائية عندما كانت الطائرة على الأرض في الدوحة. ولم يتضح ما إذا كان الركاب على متن الطائرة في ذلك الوقت، لكن طائرة من طراز آخر حلت محل هذه الطائرة في الرحلة التالية المقررة لها .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *