الرئيسية » أخبار » ” الاتحاد للطيران ” يحقق خلال الموسم الصيفي إشغالاً يفوق 80%

” الاتحاد للطيران ” يحقق خلال الموسم الصيفي إشغالاً يفوق 80%

Airport Photography

ذكرت صحيفة “الاتحاد” أن شركة “الاتحاد للطيران” تحقق إشغالا يفوق 80٪ خلال الموسم الصيفي الحالي الذي يعتبر موسم الذروة للسفر إلى الخارج، بحسب المتحدث الرسمي باسم الشركة.

وقال المتحدث: إن الوجهات التقليدية هي الأكثر طلبا مثل وجهات أوروبية كبريطانيا وألمانيا وآسيوية كتايلاند وماليزيا، إضافة إلى طلب كبير إلى أميركا الشمالية، فضلاً عن إقبال على وجهات شرق أوسطية مثل الأردن ومصر ولبنان وذلك من المقيمين بأبوظبي.

 

وأضاف: “شهدت الوجهات الجديدة، التي قامت الاتحاد العام الحالي بإطلاق رحلات مباشرة إليها، ارتفاعا بالطلب مثل البرازيل وصربيا وواشنطن”.

 

وبحسب شركات سياحة وسفر، فإن الجزء الثاني من الموسم الصيفي والذي بدأ من إجازة عيد الفطر ويستمر لمطلع سبتمبر، يستحوذ على النسبة الأكبر من الحجوزات للصيف، حيث تحقق رحلات الى وجهات تقليدية كبريطانيا وألمانيا وفرنسا وتايلاند وماليزيا، إضافة الى تركيا إشغالا يصل الى 100٪.

وبالتزامن مع نشاط السفر للموسم الحالي، أعلنت شركة الاتحاد للطيران عبر موقعها الإلكتروني عن عروض خاصة على أسعار التذاكر للفترة الصيفية الحالية، وذلك إلى 10 وجهات عالمية، وهي جاكارتا وملبورن وتريبولي ومانيلا وساوباولو والقاهرة ومسقط وبيروت وبانكوك وعمّان.

وتتيح تلك العروض فترات محددة للسفر تختلف باختلاف الوجهة، فمنها من تتيح السفر لغاية 31 من سبتبمبر، وأخرى الى 31 من أكتوبر، وعروض الوجهات القريبة كالقاهرة وعمان وبانكوك تتيح السفر لغاية 31 من ديسمبر.

 

وتوفر تلك العروض للمسافرين إمكانية الحجز قبل 31 من الشهر الحالي، وتتراوح أسعار عروض التذاكر للدرجة الاقتصادية من 2235 وتصل الى 6370 درهما.ويأتي نمو إشغال الشركة بالتزامن مع نمو عدد الرحلات والمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، حيث ارتفع عدد الرحلات بمطار أبوظبي بنسبة 10٪ إلى 2326 رحلة خلال الموسم الحالي، مقابل 2110 رحلات الصيف الماضي، منها 1065 رحلة مغادرة، حيث معدل الزيادة اليومية للرحلات يتراوح ما بين 30 إلى 40 رحلة يوميا.

 

وبحسب شركة أبوظبي للمطارات “أداك”، تقود هذا النمو في حركة المطار رحلات “الاتحاد للطيران”، والتي سترفع رحلاتها من 590 إلى 653 رحلة أسبوعياً خلال موسم الصيف.

وفيما يتعلق بالاتحاد للعطلات، أحد الأقسام التابعة لـ”الاتحاد للطيران”، فكانت قد أطلقت برنامجها المخصص لعامي 2013 و 2014 والذي يتضمن باقات عطلات متنوعة إلى 140 وجهة في 45 دولة عبر مختلف أنحاء العالم.ويوفر البرنامج باقة واسعة من الخيارات والأنشطة الترفيهية التي تتضمن الجولات السياحية والرحلات البحرية طويلة المدة، إلى جانب إمكانية الحجز لرحلات الطيران وتأجير السيارات في باقة واحدة.

 

ويعتمد البرنامج هذا العام على التوسُع الحثيث في شبكة وجهات الاتحاد للطيران مع شركات الطيران الأخرى المنضمة إلى تحالف الاتحاد للطيران للشركاء بالحصص، والذي يتضمن كلاً من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وطيران لينجوس، إلى جانب العديد من شركاء الاتحاد للطيران بالرمز، الذين يبلغ عددهم 42 شريكاً بالرمز في مختلف أنحاء العالم.  كما يوفر البرنامج عدداً من باقات العطلات المتنوعة إلى الوجهات الجديدة التي تطلقها الاتحاد للطيران خلال عام 2013 والتي تشمل أمستردام، وهو تشي منه، وساو باولو، والعاصمة الأميركية واشنطن.

 

ويشهد الناقل الوطني نمواً مستمراً في العائدات العام الحالي، حيث نمت العائدات الناتجة عن الركاب خلال الربع الثاني من العام بمعدل 8%، لتصل إلى 3,4 مليار درهم (921 مليون دولار)، مقارنة مع 3,14 مليار درهم (855 مليون دولار في العام2012)، فيما بلغ إجمالي العائدات الناتجة عن الركاب للنصف الأول من العام بنسبة 13٪ لتصل إلى 6,6 مليار درهم ( 1,8 مليار دولار)، مقارنة مع 5,87 مليار درهم (1,6 مليار دولار)، بحسب النتائج المالية للشركة.

وسجل النصف الأول من العام أقوى نتائج مالية ربعية ونصف سنوية حتى الآن، الأمر الذي يعكس استمرار النمو القوي في استراتيجيتها في التحالف مع شركات الطيران وعمليات الشحن العالمية”.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *