الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تصل إلى هانغتشو

الخطوط الجوية القطرية تصل إلى هانغتشو

11478504805_64002f17d3_b

هانغتشو، الصين – دشنت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس رحلاتها إلى آخر وجهاتها لهذا العام، مدينة هانغتشو الصينية.
وتعد هانغتشو سابع وجهات القطرية في الصين وسبقتها مدينة تشنغدو التي دشنتها الناقلة في سبتمبر الماضي.
وقد أقلعت رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR868 من الدوحة ووصلت إلى هانغتشو الساعة 1540 (بالتوقيت المحلي). وتسيّر القطرية على خط الدوحة – هانغتشو أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد.
وتسيّر الناقلة على الخط الجديد طائرة إيرباص A330 المؤلفة من درجتين – درجة رجال الأعمال بـ24 مقعداً والدرجة السياحية بـ236.
وكان في استقبال رحلة القطرية الافتتاحية حفل خاص في المطار حضره عدد من الشخصيات المرموقة في الحكومة الصينية ومطار هانغتشو الدولي.
وتحدث السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أمام وسائل الإعلام الصينية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة عن التزام الناقلة المتواصل بالسوق الصينية. وشارك الباكر على الطاولة الرئيسية خلال المؤتمر الصحفي كل من السيد شين جيان – رئيس مجلس إدارة مطار هانغتشو الدولي والسيد فان تشون لين – الرئيس التنفيذي لمطار هانغتشو الدولي إضافة إلى السيد مروان قليلات – رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية.
وحضر المؤتمر ممثلون من وسائل الإعلام في هانغتشو وغيرها من المدن الكبرى في الصين مثل بكين وجوانزو وشنغهاي.
وصرّح الباكر قائلاً: “يوفر خط هانغتشو إمكانيات قوية عندما يتم ربطه بوجهات رئيسة في أوروبا والأمريكيتين والشرق الأوسط وإفريقيا التي يمكن للمسافرين من هانغتشو الآن الوصول إليها بسهولة عبر الدوحة.”
وأضاف: “شهدت أعداد السياح المسافرين إلى خارج الصين نمواً متسارعاً خلال العقد الماضي، ونحن نتطلع لنقل مزيد من المسافرين من وإلى هانغتشو والمساهمة في تعزيز قطاع سفر السياحة والأعمال في الصين.”
وتمثل هانغتشو مركزاً اقتصادياً وسياحياً هاماً بالنسبة للصين حيث نالت هذه المدينة لقب ثاني أفضل مدينة للأعمال في الصين وفقاً لمجلة فوربس 2012. كما تعد من أكثر المدن ازدهاراً من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد.
وإلى جانب هانغتشو، تسيّر القطرية رحلاتها إلى مدن أخرى في الصين هي: شنغهاي وبكين وتشنغدو وتشونغتشينغ وشنغهاي وجوانزو وهونغ كونغ.

11478484355_0c2b16998b_b

وبانضمام هانغتشو يرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية التي تسيّرها الناقلة من وإلى الصين من 41 رحلة إلى 45 رحلة مباشرة وبدون توقف لتصبح بذلك أكبر شركة طيران شرق أوسطية تخدم الصين.
وكان للخطوط الجوية القطرية نمواً قوياً في الصين هذا العام بتدشينها رحلات إلى وجهتين فيها، كما تحتفل الناقلة بمرور عشر سنوات على بدء تشغيل رحلاتها إلى البلاد. وبهذه المناسبة قال الباكر: “يسعدنا توفير خدماتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم للسوق الصينية على مدار السنوات العشر الماضية. عملت القطرية منذ العام 2003 بتطوير عملياتها في الصين ويتجلى ذلك بتسييرنا رحلاتنا إلى سبع مدن فيها الأمر الذي يعكس مدى التزامنا بتلبية الطلب المتزايد للمسافرين من وإلى هذه المنطقة.”
وأكد الباكر خلال المؤتمر أن الدوحة ستشهد تطوراً كبيراً كمقر عالمي للسفر وقال: “بانضمامنا إلى تحالف oneworld وافتتاحنا مطار حمد الدولي الحديث العام المقبل، سيكون للقطرية دور كبير في تحويل الدوحة إلى معبر حيوي وعالمي لسفر السياحة والأعمال.”
مواعيد رحلات الدوحة – هانغتشو اعتباراً من 20 ديسمبر 2013:
الدوحة – هانغتشو
الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد
QR868 الإقلاع من الدوحة الساعة 0230، وتصل إلى هانغتشو الساعة 1540
هانغتشو – الدوحة
الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد
QR869 الإقلاع من هانغتشو الساعة 2300، وتصل إلى الدوحة الساعة 0430 من اليوم التالي
وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية انضمت في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران. وبانضمامها إلى تحالف oneworld، يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يومية.
وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 16 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 128 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.
وإلى جانب هانغتشو، قامت القطرية حتى الآن بتدشين 11 وجهه خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين) وأديس أبابا (إثيوبيا) والطائف (المملكة العربية السعودية) ومطار كلارك الدولي (الفلبين).
وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – الشارقة في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) ومطار آل مكتوم الدولي في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014) ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014) وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *