الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران لن تتسرع في ملف أليتاليا

الاتحاد للطيران لن تتسرع في ملف أليتاليا

Alitalia Boeing 777

قال يوم الاثنين المدير العام لشركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي أنه لن يتم التسرع في اتخاذ قرار بشأن استثمار محتمل في الخطوط الجوية الإيطالية أو أليتاليا ( Alitalia) التي تعاني صعوبات كبيرة .
” ليس هناك مشروع سيعلن عنه في نهاية الشهر ” .يقول جيمس هوجان مدير الناقلية الامارتية بعد أن أكّد أن الاتحاد دخلت فعلا في محادثات في 19 ديسمبر كانون الاول مع اليطاليا التي هي بحاجة ماسة لإيجاد شريك قوي لاستعادة ربحيتها .
وكان مصدر سياسي قريب من هذه المسألة قد صرّحأنّ الاتحاد للطيران تدرس استثمار محتمل ل 300 مليون يورو في أليطاليا .
“في أي صفقة ( .. ) يجب أن يكون هناك مسار واضح نحو الربحية . لا أحد يستطيع أن يرغمنا على اتخاذ قرار متسرّع “،قال جيمس هوجان .


كما نفى هوجان وجود أي خطط للدخول في رأس مال الخطوط الجوية البولندية لوت LOTأو الناقل الجوي في لاتفيا Air Baltic او أي نية في لاستثمار في مطار روما فيوميتشينو ، دعوى قضائية ضد جيمس هوجان .
يذكر أن أسهم الاتحاد للطيران زادت بحجم كبير في السنوات الأخيرة ودخلت في منافسة شرسة مع طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية في منطقة الشرق الأوسط.
وكانت الاتحاد للطيران قد وقعت هذا الصيف اتفاقية استراتيجية مع شركة الصربية جات إيرويز ، وبعد بضعة أشهر على حصة 24 ٪ في جت إيرويز الهندية.
وتمتلك الشركة حصصا في فيرجن أستراليا ، اير برلين ، طيران سيشل و إير لينغوس .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *