الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تستعرض طائرتها بوينج 787 دريملاينر في معرض البحرين الجوي الدولي

الخطوط الجوية القطرية تستعرض طائرتها بوينج 787 دريملاينر في معرض البحرين الجوي الدولي

Qatar Airways aircraft on display during Bahrain Airshow 2012

ستستعرض الخطوط الجوية القطرية هذا الأسبوع طائرتها الحديثة بوينج 787 دريملاينر في أول مشاركة لها في معرض جوي للعام 2014 – معرض البحرين الجوي الدولي – المقام في قاعدة صخير الجوية في مملكة البحرين من 16 – 18 يناير.
ومن المتوقع أن يزور المعرض الجوي عدداً من كبار الشخصيات من منقطة الخليج والعالم كما تتوقع القطرية أن تستقطب طائرتها أعداداً كبيرة من الزوّار على متنها حيث ستقدم لهم ضيافتها الفاخرة.


وبإمكان طائرة البوينج 787 الطيران من الدوحة إلى أي وجهة طويلة المدى حول العالم. وتقوم القطرية اليوم بتسيير الطائرة إلى العديد من وجهاتها من بينها أوسلو وستوكهولم وزيورخ وكوبنهاجن ولندن.
وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “نحن سعداء بعرض واحدة من طائراتنا التسع الحديثة من طراز بوينج 787 دريملاينر في البحرين وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف على هذه الطائرة التي تقدم للمسافرين على متنها تجربة سفر لا مثيل لها بمزاياها الفريدة المصممة خصيصاً لها والمتوفرة للمسافرين في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.”
وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية بوينج 787 دريملاينر 254 مقعداً – 22 في درجة رجال الأعمال موزعة حسب ترتيب 1-2-1 و232 مقعداً في الدرجة السياحية بترتيب 3-3-3.
وتمتاز هذه الطائرة بنظام ترفيهي حائز على جوائز ويعمل بتقنية اللمس يمكن للمسافرين من خلاله الاستمتاع بأكثر من ألف برنامج ترفيهي سمعي وبصري. كما توجد في مقاعد الطائرة مقابس كهربائية وiPort وUSB. وتتوفر على متن الطائرة قائمة طعام متنوعة ومساحات كبيرة لتخزين الأغراض الشخصية في جميع المقاعد في كلتا الدرجتين.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم 49 رحلة أسبوعياً بين الدوحة والبحرين.
وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في ست قارات.
وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – الشارقة في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) ومطار آل مكتوم الدولي في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014) ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014) وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *