الرئيسية » أخبار » سنة 2013 أكثر السنوات سلامة في سجل الطيران المدني المنتظم

سنة 2013 أكثر السنوات سلامة في سجل الطيران المدني المنتظم

2242438

أكدت البيانات الأولية، التي نشرتها بصورة مشتركة منظمة الطيران المدني الدولي (الایكاو) مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الایاتا)، أن سنة 2013 كانت أكثر السنوات سلامة والتي تم تسجيلها من حیث حالات الوفاة المسجّلة في عمليات النقل الجوي الدولي المنتظمة.


وبقي عدد حوادث الطيران التي نجم عنها حالات وفاة مستقراً في حدود تسعة حوادث في عام 2013 . ولكن انخفضت حالات الوفاة بحد ذاتها انخفاضاً ملحوظاً، فتدنت إلى نسبة 53.5 في المئة من المستوى الذي كانت علیه في عام 2012، وسجلت 173 حالة وفاة فقط مقارنة مع 372 حالة في السنة المنصرمة. ومقارنةً بعام 2010، انخفض عدد حالات الوفاة انخفاضاً هائلاً بنسبة 56 في المئة، لذا یشكل عام 2013 السنة الثالثة على التوالي التي استمرت فیها حالات الوفاة في عملیات النقل الجوي في الانخفاض.
وتبين مجموعات الایكاو الإقليمية للسلامة الجویة، أن منطقة الشرق الأوسط لم تُسجل أي حادث ممیت، في حین سجل كل من أفریقیا وآسيا والمحيط الهادئ، حادثاً مميتاً وأوروبا حادثين، وكان للأمریكتین العدد الأعلى، وهو مجموع خمسة حوادث في عام 2013 . وجدیر بالإشارة إلى أنه، من بين مجموع الحوادث التسعة الممیتة في العالم، سبعة منها جرت في أثناء مرحلتي الاقتراب والدوران.

المصدر: منظمة الطیران المدني الدولي (الایكاو)

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *