الرئيسية » أخبار » مصر للطيران تفتتح خطا جويا جديدا بين الأقصر وباريس

مصر للطيران تفتتح خطا جويا جديدا بين الأقصر وباريس

Egyptair

أعلنت “مصر للطيران” اليوم الأربعاء إنها ستفتتح خطا جويا بين مدينة الأقصر بجنوب مصر وباريس لدعم حركة السياحة القادمة من أوروبا بداية من منتصف فبراير.
وأضافت الشركة في بيان على لسان رئيس مجلس الإدارة حسام كمال إنها ستسير رحلة أسبوعيا بين الأقصر وباريس، وتستأنف تشغيل خط لندن-الأقصر اعتبارا من 17 فبراير بعد توقفه أوائل يناير 2011.


كان وزير السياحة هشام زعزوع قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن عائدات مصر من قطاع السياحة في 2013 انخفضت 41 بالمئة إلى 5.9 مليار دولار من عشرة مليارات في 2012.
وفي وقت سابق يوم الأربعاء قالت متحدثة باسم وزارة السياحة المصرية إن 27 دولة رفعت حظر السفر إلى المناطق السياحية في مصر حتى الآن مثل بعض دول الاتحاد الأوروبي وبعض دول شرق آسيا بالإضافة إلى دول أخرى.
وفي أكتوبر قال زعزوع إن بداية تعافي قطاع السياحة في مصر ستكون في يناير مع استهداف ما بين 13 و14 مليون سائح في 2014.
وإيرادات السياحة مصدر رئيسي للعملة الصعبة في مصر إلى جانب قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج
صرح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الطيران والسياحة لعودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية كونها أحد أهم مصادر الدخل القومي قررت الشركة الوطنية تسيير رحلة جديدة يوم السبت من كل أسبوع من عاصمة السياحة المصرية الأقصر إلي باريس واستئناف رحلة مصر للطيران من الأقصر إلي لندن يوم الاثنين من كل أسبوع.
وأضاف كمال أن هذه الخطوة جاءت من منطلق إيمان مصر للطيران بضرورة تسيير رحلات مباشرة تربط مناطق الجذب السياحي في مصر بالمدن والعواصم العربية والأجنبية حيث من المقرر أن تشهد الفترة القادمة دراسة تسيير رحلات أخري مباشرة من وإلي المدن السياحية عن طريق شركتي مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس.
هذا ومن المقرر أن تبدأ أولي رحلات مصر للطيران من الأقصر إلي باريس يوم 15 فبراير القادم من خلال طراز الإيرباص 320/200 الذي يتسع لـ 145 راكباً.
كما أنه من المقرر أن تبدأ أولي رحلات “مصر للطيران” من الأقصر إلي لندن يوم 17 فبراير القادم من خلال طراز البوينج737/800 الذي يتسع لـ 160 راكباً هذا بالإضافة إلى رحلاتنا اليومية إلى مدن أوروبا عن طريق مطار القاهرة المحوري.
جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية تُسير رحلات مباشرة من الأقصر إلي الكويت كما تُسير شركة مصر للطيران اكسبريس رحلات مباشرة من شرم الشيخ إلي كل من الكويت وجدة والرياض، وكذلك رحلات مباشرة من برج العرب إلي كل من بيروت وأثينا، ومن سوهاج إلي الكويت.
وكان قد أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني أن هناك دراسة لإعادة هيكلة شركة مصر للطيران، ودمج شركاتها للتغلب علي خسائرها التي تخطت حاجز‏7‏ مليارات جنيه بسبب الأحداث الأمنية التي تلت ثورة‏25‏ يناير‏.‏
وقال في تصريح له أمس إن الدراسة سيتم تنفيذها علي أيدي خبراء علي أعلي مستوي في مجال الاقتصاد والطيران لافتا إلي أن محاولاته وقادة وزارة الطيران
المدني لإنهاء أزمة خسائر الشركة لا تنتهي خاصة في ظل بحثهم دخول الحكومة كشريك في رأس مال الشركة.
وأوضح أن تلك الدراسة تبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار علي الشكل النهائي لإعادة هيكلة الشركة أو الشركات التي سيتم دمجها.
جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تعرضت لخسائر فادحة عقب ثورة25 يناير بسبب تقلص أعداد الركاب، وإعلان عدد كبير من الدول الأجنبية حظر سفر مواطنيها إلي مصر.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *