الرئيسية » أخبار » النيل للطيران مستعدة لزيادة أسطولها فى حالة السماح لها بتسيير رحلات مباشرة من مطار القاهرة

النيل للطيران مستعدة لزيادة أسطولها فى حالة السماح لها بتسيير رحلات مباشرة من مطار القاهرة

7-22

قال يسرى عبدالوهاب، رئيس شركة النيل للطيران والعضو المنتدب لمجموعة الطيار للسياحة، إن شركته مستعدة لزيادة أسطولها من الطائرات فى حالة السماح للشركات الخاصة بتسيير رحلات مباشرة من مطار القاهرة.


وأضاف عبدالوهاب لـ«لوجيستيك» أن مجموعة الطيار للسياحة لديها رغبة قوية فى زيادة اسطول الشركة إلى 10 طائرات خلال الفترة المقبلة، لكن ذلك يتوقف على إلغاء السياسات المعمول بها التى تؤدى لاحتكار شركة مصر للطيران سماء مطار القاهرة. وتمتلك شركة الطيار للسياحة %60 من شركة النيل للطيران التى تسير رحلات عبر طائرتين فقط فى الوقت الحالى.
وذكر عبدالوهاب أن %90 من حركة الركاب على متن طائرات الشركة تتم بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن الشركات المصرية الخاصة تغامر بتسيير رحلات دولية من المطارات السعودية الداخلية والاقليمية.
وأضاف أن الشركات المصرية الخاصة تسير رحلات لمعظم المطارات السعودية التى تبلغ عددها 27 مطاراً.
وشدد عبدالوهاب على ضرورة فتح الاجواء بمطار القاهرة مثل السعودية التى زادت بها الحركة الجوية بنحو %33 نتيجة تطبيق سياسة الاجواء المفتوحة.
وأوضح أن الاتفاق بين سلطتى الطيران المدنى السعودى والمصرى لفتح الاجواء بين البلدين أدى إلى نمو الحركة الجوية بمعدل %31.5. وأضاف أن مجموعة الطيار للسياحة والسفر لديها 29 مكتباً فى27 مطاراً سعودياً فضلاً عن فرعين فى مطارات الرياض والمدينة المنورة.
وأشار إلى أن شركة النيل للطيران، التى أسستها مجموعة الطيار السعودية بمصر، متضررة من عدم تمكينها من تنظيم رحلات طيران من مطار القاهرة، فى حين أن العقد الذى وقعته مع سلطة الطيران بمصر لم يتضمن منعها من تسيير رحلات من مطار القاهرة. وتمنع سلطة الطيران فى مصر الشركات الخاصة من تسيير رحلات من مطار القاهرة للوجهات الخارجية، سعيا منها لحماية شركة مصر للطيران المملوكة للدولة من المنافسة.

المصدر : alborsanews.com

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *