الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يعين رئيسا جديدا للموارد البشرية

الطيران العماني يعين رئيسا جديدا للموارد البشرية

Dr-Rashid3

أعلن الطيران العماني عن تعيين الدكتور راشد بن محمد بن جمعة الغيلاني رئيسا جديدا لوحدة الموارد البشرية، والتي تتبع الرئيس التنفيذي مباشرة.


يعد الطيران العماني أحد كبرى الشركات الوطنية التي تولي اهتماماً كبيراً لسياسة تطبيق برنامج التعمين كما تمضى الشركة قدماً في تنفيذ سياسية التعمين من خلال الاستراتيجيات والخطط الطموحة الموضوعة. سيركز الدكتور راشد الغيلاني على تنفيذ استراتيجيات الشركة والتي تهدف إلى توفير والحفاظ على بيئة عمل صحية وشفافة فضلا عن توفير القوى العاملة المهنية اللازمة لتحقيق أهداف الشركة من خلال العمل بشكل وثيق مع وزارة القوى العاملة لدعم خطة التعمين عبر توفير فرص عديدة من أجل استيعاب المزيد من الكوادر العمانية المؤهلة في مختلف مجالات الطيران.

من جانبه رحب وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني بالتعيين الجديد وعلق قائلا، يسرني أن أرحب بالدكتور راشد الغيلاني في الطيران العماني، وإنني لعلى ثقة بأن مؤهلاته وخبراته الواسعة في مجال الموارد البشرية سوف تلعبا دورا هاما في دعم الطيران العماني للوفاء بمسئولياته، وتحقيق الأهداف المرجوة بصورة فعالة وعالية الكفاءة.

وكونه الناقل الوطني لسلطنة عمان، يفخر الطيران العماني بالإعلان عن انجاز هام يتمثل في تعمين ما نسبته ثلثي القوى العاملة بالشركة، ومن المأمول أن تتزايد هذه النسبة على نحو ملحوظ من خلال ممارسات الدكتور راشد الغيلاني.

حصل الدكتور راشد الغيلاني على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة دنفر بالولايات المتحدة ثم شهادة الماجستير والدكتوراه في الإدارة من جامعة هال بالمملكة المتحدة، فضلا عن تميزه بخبرات واسعة في مجالات الإدارة وحوكمة الشركات والاتصالات وأنظمة الموارد البشرية، والتي اكتسبها عبر مسيرته المهنية حيث عمل كدبلوماسي في ثلاثة من العواصم العالمية قبل أن ينتقل للعمل بوزارة الخدمة المدنية، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية.

وفي عام 2005 انتقل الغيلاني للعمل في القطاع الخاص، حيث انضم إلى إحدى الشركات الكبرى الرائدة في قطاع المقاولات والانشاءات والتي يبلغ حجم تعاملاتها على بليون دولار وتوظف أكثر من 27000 موظف من شتي الجنسيات. إن مهام وظيفته كنائب الرئيس للموارد البشرية في هذه الشركة قد مهدت له الطريق لكي يتبوأ منصب مدير عام الشؤون العامة بشركة تكامل للاستثمار في عام 2011، ويشغل الغيلاني منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المرموقة، كما عمل كمحاضر بدوام جزئي.

حول تعينه في الطيران العماني، عقب الدكتور راشد بن محمد الغيلاني قائلا، انه لمن دواعي سروري أن ألتحق بالطيران العماني كرئيس لوحدة الموارد البشرية، وإنني أتطلع إلى الدعم الذي سأحظى به من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وزملائي رؤساء الوحدات على حدا سواء، لمواجهة كل التحديات التي تنتظرني من خلال عملي في إدارة الموارد البشرية لشركة دولية كبرى بحجم الطيران العماني. وأضاف، سوف أعمل بكل إصرار لإزالة ﻛﻞ ﺍﻟﻌﻘﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ قد تعوق سير العمل كما سأسعى بكل قوة لخلق المزيد من فرص العمل المناسبة للمواطنين، ومن ثم رفع نسبة التعمين التي تطمح الشركة الوصول إليها.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *