الرئيسية » أخبار » مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر خلال عام 2013

مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر خلال عام 2013

BehoANNCAAAchZY

أعلنت مجموعة المطار الدولي عن نتائج إحصائيات مطار الملكة علياء الدولي المتعلقة بأعداد المسافرين وحركة الطائرات السنوية لعام 2013، والتي كشفت عن نمو ملحوظ في نسبة حركة الطائرات وأعداد المسافرين على حد سواء.


وقد جاء ختام العام 2013 مكمّلاً للنتائج السنوية الإيجابية، حيث استضاف مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر ديسمبر 478,245 مسافراً، محققاً بذلك زيادة باهرة بنسبة 8.4 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وليساهم في زيادة أعداد المسافرين السنوية بنسبة 4 بالمئة لتصل إلى 6,502,323 مسافراً، أي بزيادة تتجاوز ربع مليون مسافر عند المقارنة مع نتائج العام 2012. ومن جهة أخرى، ارتفعت حركة الطائرات خلال شهر ديسمبر 2013 بنسبة 5.6 بالمئة بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2012، مسجّلةً 5,455 رحلة خلال الشهر، لترفع بذلك حركة الطائرات السنوية بنسبة 1.1 بالمئة وبمجموع إجمالي وصل إلى 67,959 حركة.

كما أعلن مطار الملكة علياء الدولي يوم الاثنين الموافق 20 يناير من العام الحالي عن تدشين المرحلة الثانية من مشروع التوسعة، وذلك خلال حفل أقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور. ومن المقرر إتمام المرحلة الثانية من المشروع بحلول عام 2016 وبتكلفة تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي، حيث سيعمل مشروع التوسعة على رفع القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتصل إلى حوالي 12 مليون مسافر سنوياً، الأمر الذي سيساهم في تحقيق المشروع لأهدافه التي تتضمّن دعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، وتعزيز مكانة الأردن كمركز إقليمي للمسافرين بهدف الترفيه والأعمال على حدّ سواء.

المصدر: مجموعة المطار الدولي

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *