الرئيسية » أخبار » الرئيس التنفيذي للطيران العماني يتنحى عن منصبه

الرئيس التنفيذي للطيران العماني يتنحى عن منصبه

Darwish bin Ismail bin Ali AL Bulushi

أعلن الطيران العماني أن وين بيرس، الرئيس التنفيذي للشركة قرر التنحي عن منصبه في الشركة اعتبارا من تاريخ 28 فبراير 2014، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني لمدة تتجاوز العامين.


حول ذلك، قال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي رئيس مجلس إدارة الطيران العماني، من خلال تعاونه الوثيق مع مجلس إدارة الشركة، فقد قام وين بيرس بالاضطلاع بمسؤولياته على أكمل وجه خلال مرحلة من مراحل النمو الرئيسية في الشركة. وبعد فترة من التوسع السريع الذي شهده الطيران العماني على مستوى عملياته وتوفر كافة العناصر الحيوية لاستئناف المرحلة التالية من النمو، يواصل الطيران العماني الحفاظ على الزيادة المطردة في أعداد مسافريه الكرام.

وأضاف البلوشي، سوف يغادر وين بيرس الطيران العماني بعد تحقيقه للعديد من الإنجازات ومنها تعزيز أعداد الرحلات الجوية على عدد من خطوط الشركة الرئيسية، بالإضافة إلى العمل على زيادة الإيرادات وأعداد المسافرين على متن الطيران العماني، وقد واكب ذلك أيضا تحسين عمليات الإقلاع والهبوط في الأوقات المحددة.

نيابة عن كافة زملائي أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الطيران العماني، أود أن أعبر عن امتناني وتقديري لمساهمات وين بيرس التي كان لها كبير الأثر في مواصلة الناقل الوطني لخط نجاحاته، كما ونتمنى له جميعا كل التوفيق في المرحلة المقبلة، كما نوه معاليه.

سيواصل الطيران العماني الالتزام بأولوياته الإستراتيجية بينما يقوم وعلى حد سواء بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين رئيس تنفيذي جديد، ومن ضمن أولويات الناقل مواصلة خطة التوسع والحافظ على أعلى معايير الجودة والسلامة، والعمل على تعزيز سلطنة عمان كواحدة من أفضل الوجهات السياحية والاستثمارية، و بالتأكيد تنمية الموارد البشرية الوطنية في قطاع الطيران.

من جانبه، عقب وين بيرس قائلا، لقد كان من دواعي سروري أن أكون على رأس الإدارة التنفيذية للطيران العماني خلال هذه المرحلة المهمة من تطوره، وأود أن اتوجه بالشكر لمعالي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة المحترمين على دعمهم المتواصل لموظفي الشركة على كافة المستويات، وعلى جهودهم المشكورة التي قدموها لي طوال فترة تولي مهامي كرئيس تنفيذي.

أيضا لقد كان من دواعي سروري أن أضطلع بهذا الدور الهام خلال تلك الفترة من مسيرة الطيران العماني التي شهدت تحول الناقل الوطني للسلطنة إلى شركة طيران عالمي قادر على تنفيذ عملياته المهنية على نحو رائع، مع المحافظة على تقديم أعلى معاير الجودة في كافة عمليات الشركة.

خلال هذه الفترة فقد تمكنا من تحقيق زيادة كبيرة في معامل شغل المقاعد بلغت 76%، بينما زادت نسبة النمو بمعدل 30% مع ارتفاع نسبة إشغال المقاعد بواقع 16%. أيضا شهدت إيرادات الشركة ارتفاعا، كما بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم على متن الطيران العماني بــ 5 ملايين راكب خلال عام 2013.

الجدير بالذكر أن وين بيرس انضم للطيران العماني في شهر يناير 2012 وجلب معه خبرة ثرية في مجال صناعة الطيران كان قد اكتسبها عبر شغله للعديد من المناصب في عدد من شركات الطيران المرموقة في كل من استراليا وأوروبا والشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *