الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يستثمر في الصيانة و الهندسة

الطيران العماني يستثمر في الصيانة و الهندسة

Oman Air Maintenance

بعد عمليات اختبار دقيقة تضمنت طرح مناقصاتين ودراسة عدد من العروض وقع اختيار الطيران العماني على نظام هندسة عمليات صيانة الطائرات وأجزائها آموس (AMOS) كنظام أمثل لإستبدال الأنظمة الحالية، وهو من إنتاج الشركة السويسرية لأنظمة الطيران (SWISS-AS). سيساعد النظام في إدارة التخطيط وتنفيذ إجراءات الصيانة بشكل علمي عن طريق التحكم في العنصر البشري، مع توفر المواد في الزمان والمكان المطلوب الوجود فيهما، و سيساعد النظام الطيران العماني على برمجة أسطولها بشكل أكثر فعالية.


تفي برمجيات آموس باحتياجات الطيران العماني بشكل تام كما تساهم في تحقيق الإستفادة عبر أحدث التقنيات والمعايير الصناعية في مجال أنظمة الصيانة و بالتالي مواصلة توسع الناقل في تقديم الخدمات التنافسية. ويسعى الطيران العماني من خلال استخدام نهج متطور ومرن في مراجعة عملياته وتطويرها وفقا لأفضل الممارسات التي اثبتت مدى فاعليتها، كبرمجيات آموس. إن الهدف من ذلك هو تدعيم الكفاءة التشغيلية وفعالية الوحدة الفنية بالشركة.

حول ذلك، قال وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني، تعد الفعالية التشغيلية وخفض التكلفة من العناصر الحيوية للطيران العماني، ويسرنا استخدام برمجيات آموس من الشركة السويسرية لأنظمة الطيران عالية التقنية التي ستساهم في دعم إدارة عمليات الصيانة والهندسة والمتطلبات اللوجستية.
من المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع في مسقط حوالي العشر شهور، وسوف تتاح الفرصة لمستخدمي برمجيات آموس للوقوف على نظام الصيانة الجديد من خلال التعليم والتدريب التقليدي، حيث يقوم فريق خدمات الشركة السويسرية لأنظمة الطيران بدعم الطيران العماني من خلال توفير أجهزة التوزيع وقواعد بيانات العمليات. قبل بدء التشغيل الرسمي، ستقوم الشركة المذكورة بتقييم حجم الأجهزة والمعدات المطلوبة لتشغيل نظام برمجيات آموس.
من جانبه، أفاد رونالد أسكوفيل الرئيس التنفيذي للشركة السويسرية لأنظمة الطيران بالقول، خلال فترة التقييم الشاملة للمشروع فقد لمسنا مدى ود و موثوقية فريق الطيران العماني كشركاء تجاريين، ونحن نتطلع إلى بدء المشروع.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *