الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تشغل طائرة البوينغ دريملاينر 787 من سنغافورة إلى الدوحة اعتبارا من 31 مارس 2014

الخطوط الجوية القطرية تشغل طائرة البوينغ دريملاينر 787 من سنغافورة إلى الدوحة اعتبارا من 31 مارس 2014

Qatar Airways Boeing 787 Dreamliner

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها سوف تقوم بتشغيل طائراتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر اعتبارا” من 31 مارس 2014. بالإضافة لأسطولها من طراز بوينغ 777 على رحلات سنغافورة – الدوحة. وسيكون هذا الخط هو الأول في جنوب آسيا الذي تستخدم فيه الناقلة طائرة الدريملاينر .


وقريبا” سوف يصبح بإمكان المسافرين من سنغافورة إلى الدوحة الاستمتاع بتجربة سفر فريدة على متن طائرة البوينغ 787 وحيث تقوم الناقلة بتشغيل نفس الطائرة عبر شبكتها إلى عواصم عالمية كثيرة مثل لندن ، أوسلو ، ستوكهولم ، زيورخ ، كوبنهاجن ، فرانكفورت ، جدة ، ميونخ ، الرياض ، دلهي ، بانجلور ، دبي وبروكسل.

وقال سعادة أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية : ” إن أول رحلة لطائرة البوينغ 787 من سنغافورة إلى الدوحة سوف يكون لها أهمية إستراتيجية بالنسبة للخطوط الجوية القطرية, و ذلك لتعريف المسافرين المتجهين من سنغافورة إلى غرب أوربا والأمريكتين عبر الدوحة على تجربة السفر على متن هذه الطائرة المميزة ، والشركة سعيدة بكونها الأولى في سوق السفر السنغافوري التي تعرض هذا الخيار الفريد للمسافرين” .

وقامت الخطوط الجوية القطرية بعرض طائراتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر في معرض سنغافورة الجوي بداية من أمس الأول وحتى الجمعة 14 فبراير 2014 وحيث تشارك الناقلة القطرية للمرة الأولى في هذا المعرض .
وتضم الطائرة الجديدة ما مجموعه 254 مقعداً في درجتين، بحيث تحتوي درجة رجال الأعمال على 22 مقعداً بترتيب 1-2-1، يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالإضافة إلى تمتعها بمساحة واسعة للعمل أو النوم أو تناول الطعام او الاسترخاء. أما الدرجة السياحية فتضم 232 مقعداً بترتيب 3-3-3.
ومن المزايا الرائعة المرافقة لكل مقعد من مقاعد الطائرة استخدام وحدات التحكم بشاشات اللمس التي تعمل بنظام “آندرويد”، والتي تمكّن الراكب من تصفح النظام التفاعلي الذي يقدم أكثر من 1,000 فيلم وبرنامج تلفزيوني وخيار ترفيهي من الموسيقى والألعاب المتنوعة بطريقة متطورة سهلة الاستخدام تحاكي أحدث الهواتف الذكية. كما تتوفر على متن الطائرة منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3 وغيرها من منافذ الشحن، كوحدة شحن الحاسوب المحمول وكل هذه المزايا متوافرة على كلا من الدرجتين درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية .
جدول رحلات الخطوط الجوية القطرية على الطارئرة بوينغ 787 من سنغافورة
الدوحه – سنغافورة (الأثنين،الأربعاء،الخميس,الأحد)
رقم الرحلة QR940 وقت المغادرة من الدوحة 0045 وقت الوصول لسنغافورة 1335
الدوحة – سنغافورة (الثلاثاء،الجمعة،السبت)
رقم الرحلة QR938 وقت المغادرة من الدوحة 0700 وقت الوصول لسنغافورة 1950
سنغافورة – الدوحة (الأثنين،الأربعاء،الخميس،الأحد)
رقم الرحله QR941 وقت المغادرة من سنغافورة 2120 وقت الوصل للدوحة 2355
سنغافورة الدوحة (الثلاثاء،الجمعة،السبت)
رقم الرحلة QR939 وقت المغادرة من سنغافورة 2120 وقت الوصول للدوحة 2355

تملك الخطوط الجوية القطرية حاليا” تسع طائرات بوينغ 787 بين أسطولها بالأضافة إلى طلبية 51 طائرة من نفس الطراز .
وتبلغ عدد رحلات الناقلة بين الدوحة وستغافورة 14 رحلة أسبوعيا” وتطير الناقلة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقرا” لها إلى 134 وجهة سياحية وتجارية في جميع أنحاء العالم .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *