الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران تعلن عن تحقيق أقوى معدلات لها خلال أي ربع سنوي أول على مستوى المسافرين والشحن

الاتحاد للطيران تعلن عن تحقيق أقوى معدلات لها خلال أي ربع سنوي أول على مستوى المسافرين والشحن

etihad

أعلنت الاتحاد للطيران عن تحقيق أقوى معدلات لها خلال أي ربع سنوي أول على مستوى المسافرين والشحن، مع تحقيق عائدات إجمالية بواقع 1.4 مليار دولار أمريكي خلال هذه الفترة، بزيادة قدرها 27 في المائة على أساس سنوي.


قامت الشركة بنقل نحو 3.2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 14 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق التي شهدت نقل 2.8 مليون مسافر. وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للشحن نقلت 127,821 طن من البضائع والطرود خلال الربع الأول من العام، وذلك بزيادة سنوية نسبتها 26 في المائة. وفي سياق متصل، ارتفعت عائدات الشحن بنحو 26 في المائة لتصل إلى 243 مليون دولار أمريكي، بما يضع الاتحاد للشحن على الطريق الصحيح نحو زيادة أعمالها إلى مليار دولار أمريكي خلال عام 2014.

تمكنت الشركة من تسجيل هذه المعدلات العالية بفضل النمو السريع لشبكة وجهاتها الدولية التي تضمّ 95 وجهة حالية بنهاية الربع الأول من العام الجاري، حيث تم إضافة ست وجهات جديدة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013. ومن بين التطورات الرئيسية التي شهدتها شبكة الوجهات خلال الربع الأول من العام الجاري هو البدء في تشغيل رحلة يومية إلى المدينة المنورة، التي تمثل رابع وجهات الشركة في المملكة العربية السعودية، مصحوبة بزيادة عدد الرحلات إلى ست وجهات حالية من بينها نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وميونيخ في ألمانيا وكولومبو في سريلانكا وتشنغدو في الصين. ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تشغيل ثماني وجهات جديدة خلال الفترة المتبقية من عام 2014، ليصل بذلك عدد وجهات الشركة إلى 103 وجهة بنهاية العام الجاري.

ولعب توطيد علاقات الشراكة بالرمز وحصص دوراً حيوياً في دعم شبكة الوجهات، لتضيف نحو 678 ألف مسافر إلى رحلات الاتحاد للطيران خلال الربع الأول من عام 2014، بزيادة نسبتها 25 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفعت العائدات المتولدة من شركاء الرمز والحصص بنحو 23 في المائة مسجلة 223 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 22 في المائة من إجمالي العادات خلال هذا الربع السنوي.

وفي هذه الفترة، تم إبرام اتفاقيات جديدة للشراكة بالرمز مع شركة طيران أوروبا وجيت بلو، مصحوبة بتوسيع الاتفاقية الحالية مع شركة طيران البلطيق. وحصلت الاتحاد للطيران على الموافقات التنظيمية لشراء 49 في المائة من حصص طيران الخطوط الجوية الصربية.

وعمدت الاتحاد للطيران إلى زيادة عدد طائرات أسطولها لتصل إلى 95 طائرة خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 30 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العالم الماضي، في حين ارتفعت القدرة الاستيعابية لنقل الركاب بمعدل 21 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 19,2 مليار، وذلك قياساً على المقعد المتوافر لكل كيلومتر.

وتضافرت جملة من العوامل لتحقيق النمو السريع على مستوى عائدات الاتحاد للشحن خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بعام 2013، وجاء على رأس هذه العوامل الأداء القوي في أسواق الهند (زيادة بنسبة 32 في المائة) والأسواق الصينية (زيادة بنسبة 14 في المائة)، وإطلاق الوجهات الجديدة في البرازيل وفيتنام، انسجاماً مع الطلب القوي على الرحلات المستأجرة. واكتسبت نتائج الشحن مزيداً من الزخم بفضل إطلاق خدمة الشحن المشترك مع دي إتش إل، التي تخدم الأسواق الباكستانية وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي من أبوظبي.

وفي ختام الربع الأول من عام 2014، بلغ عدد الموظفين الأساسيين في الشركة نحو 18,543 موظف، بزيادة سنوية بلغت 69 في المائة. ويعود الفضل في ذلك جزئياً إلى قيام الاتحاد للطيران بضمّ شركة ابوظبي لخدمات المطار وشركة أبوظبي لتموين الطائرات وشركة أبوظبي للشحن خلال عام 2013. وبلغ عدد الموظفين الإماراتيين في الشركة 1,516 مواطنا إماراتياً، من بين الموظفين الأساسيين، بزيادة نسبتها 18 في المائة مقارنة بالعام الماضي. وتضمّ برامج التوطين التابعة للشركة برامج مخصصة للطيارين المتدربين والمهندسين والمديرين الخريجين.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *