الرئيسية » أخبار » تعاون بين الخطوط الجوية الليبية والافريقية لتأمين رحلات العودة إلى ليبيا

تعاون بين الخطوط الجوية الليبية والافريقية لتأمين رحلات العودة إلى ليبيا

libyan a330

تعمل كل من الخطوط الجوية الليبية وشركة الخطوط الجوية الافريقية على تأمين وبرمجة رحلات طيران للمساعدة في نقل أكثر من6000 مواطن ليبيي خارج البلاد تقطعت بهم السبل نتيجة إغلاق مطار طرابلس الدولي.


تعمل كل من الشركتين الحكوميتين على برمجة رحلات عودة المواطنين العالقين حاليا في القاهرة والإسكندرية في مصر، عمان، اسطنبول ، باريس ، دبي ، لندن ومانشستر ، تونس ، صفاقس، برلين ، وجدة…

القتال المستمر في مطار طرابلس منذ الأيام القليلة الماضية تسبب في اضرار جسيمة لاسطول الشركتين وتضررت عدة طلئرات كانت رابظة في المطار بما فيها طائرة الخطوط الجوية الليبية التي تسلمتها منذ بضعة اشهر فقط الايرباص A330-200S، بعد أن تعرضت للرمي بالبنادق واطلاق الصواريخ بما يجعلها غير صالحة للاستخدام اضافة الى ضرب برج مراقبة الحركة الجوية في المطار .

كان المطار والمناطق المحيطة المحيطة بها تحت سيطرة ميليشيات الزنتان منذ الإطاحة بنظام القذافي في عام 2011. وخلال الأسبوع الماضي، حاولت بعض الفصائل الاسلامية المتنافسة إخراجهم لكن دون جدوى.

الحكومة الليبية المؤقتة قامت بتحويل الرحلات القليلة المتبقية الى المطارات الاخرى مثل الابرق و مصراتة وجزيرة جربة في تونس .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *