الرئيسية » أخبار » شركات التأمين تعاين حجم الخسائر في مطار طرابلس الدولي

شركات التأمين تعاين حجم الخسائر في مطار طرابلس الدولي

Afriqiyah Airways Airbus A320-200

تكبدت كل من شركة الخطوط الجوية الافريقية (8U، طرابلس الدولي) وشقيقتها ، الخطوط الجوية الليبية (LN، طرابلس الدولي)، خسائر بلغت USD200million كأقل تقدير نتيجة للاضرار التي لحقت اسطولها وحركتها بعد تعرض مطار طرابلس الدولي للهجوم من قبل مليشيات تصارعت فيما بينها للسيطرة على المطار .


وقال “بنك باركليز” Barclays Bank في مذكرة أصدرها في هذا الشأن أن القتال في مطار طرابلس تسبب في خسائر تقدر من 200 مليون USD إلى400 مليون USD نتيجة الأضرار التي لحقت بالطائرات.
استعملت في هذه الهجمات المدفعية والصواريخ والتي تسببت في 47 قتيلا على الاقل واصابة عدد هام من الطائرات باضرار جسيمة بما في ذلك طائرة الافريقية الايرباص A330-200، و المسجلة 5A-ONF التي دمرت تماما .
طائرة الخطوط الجوية الليبية CRJ-900، 5A-LAB، وأخرى تابعة للشحن الجوي الليبي (LCR، طرابلس الدولي) IL-76، 5A-DNG، تم احراقها تماما فيما تضررت عدة طائرات أخرى تابعة لشركة طيران ليبيا (7Q، طرابلس معيتيقة)، البراق للطيران (UZ، طرابلس معيتيقة)، وميد افيا (N5، مالطا) بأضرار جسيمة و في المجموع هناك 13 طائرة اما تضررت او دمرت بالكامل .
عبد الكريم الفارس مدير الافريقية قال بأن ” الضرر يتراوح بين سطحي ومعقد ، ونحن بحاجة الى وقت لمعرفة حجم الضرر البالغ ” .
كما أن المطار نفسه سيظل مغلقا الى حين تحسن الوضع الأمني و القيام بالاصلاحات اللازمة بعد تضرر العديد من منشآته و تهيئة البنية التحتية للمحطة ويذكر ان اغلب شركات الطيران الاجنبية علقت رحلاتها الى ليبيا منذ الحادث .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *