الرئيسية » أخبار » المجلس الأعلى الكويتي للطيران يأذن للخطوط الكويتية بالتفاوض مع “بوينغ” لشراء الطائرات

المجلس الأعلى الكويتي للطيران يأذن للخطوط الكويتية بالتفاوض مع “بوينغ” لشراء الطائرات

Boeing_777_Freighter_test_flight

عقد المجلس الأعلى للطيران المدني برئاسة وزير المواصلات، عيسى الكندري، أمس اجتماعاً لبحث طلب شركة الخطوط الجوية الكويتية الإذن لبدء التفاوض مع شركة «بوينغ» لشراء 10 طائرات من طراز «B777-300ER.» .

ووفقاً لمصادر جريدة «الوطن» الكويتية فإن المجلس أعطى الضوء الاخضر للتفاوض مع الشركة الامريكية بعد توافر مجموعة من الإجراءات الواجب استيفائها.
واستعرضت المصادر الإجراءات المطلوبة من قبل المجلس حيث شملت موافقة الحكومة وتدبير التمويل اللازم، وسلامة الإجراءات القانونية وتوفر الجدوى الاقتصادية.

وحسب “الوطن” أشارت المصادر أن رئيس شركة «الكويتية»، رشا الرومي، قدمت عرضا مرئياً للطائرات المستهدف شراؤها لتوضيح مدى حاجة الشركة لهذا الطراز حتى تمكن من تحقيق حلم الطائر الازرق واستعادة مكانته الريادية في المنطقة من حيث تقديم منتجات وخدمات راقية في الجو والأرض للمواطن الكويتي وغيره من عملاء الشركة.

وعقب الاجتماع قام وزير المواصلات بصحبة مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني ومسؤولي الجمارك و«الكويتية» بجولة تفقدية في المطار.
يشار إلى أن الاجتماع الذي عقد أمس دام أكثر من 3 ساعات وتطرق لقضايا مالية واستثمارية تخص «الخطوط الكويتية».

حضر الاجتماع من «الكويتية» بالاضافة إلى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب رشا الرومي كل من مدير دائرة العمليات والخدمات الأرضية الكابتن عبدالمحسن الفقعان، ومدير الدائرة الهندسية المهندس عبدالله الشرهان وأعضاء لجنة شراء الطائرات، ومدير الدائرة القانونية طلال الشمري، ومساعد المدير العام للقطاع التجاري فيليب ساندرز .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *