الرئيسية » أخبار » ولي عهد إمارة عجمان يعتمد تصاميم ومخططات المطار بتكلفة 4.4 مليار درهم

ولي عهد إمارة عجمان يعتمد تصاميم ومخططات المطار بتكلفة 4.4 مليار درهم

عجمان

اعتمد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أمس في مكتبه في الديوان الأميري التصاميم والمخططات النهائية لمشروع مطار عجمان الدولي والذي يقام في منطقة المنامة في عجمان بتكلفة تبلغ 1.2 مليار دولار (4.4 مليارات درهم). واطلع سموه على مخططات المشروع من ممثلي الشركة المطورة لمطار عجمان الدولي واستمع لشرح حول ما يتضمنه المشروع من مبانٍ وقاعات وصالات للقادمين والمغادرين ومبانٍ خاصة بالطائرات وأخرى للشحن .

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتصاميم الداخلية والخارجية الخاصة بالمطار، موضحاً أن المشروع يتميز بمبانيه الخضراء صديقة للبيئة مبلورة رؤية عجمان 2021 على أرض الواقع. وقال : إن العمل قائم على المشروع منذ منتصف مايو الماضي ويتوقع افتتاحه عام 2018 .. مشيراً إلى أن المشروع سيكون إضافة نوعية للإمارة ويسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد والسياحة .

وكان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان دشن الموقع المقرر للبدء في تنفيذ المشروع الذي يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة ويدعم تعزيز الاقتصاد الوطني وسد احتياجات المسافرين واستيعاب الزيادة الكبيرة في مجال الشحن والنقل الجوي بجانب إبرازه للنهضة الحضارية التي تعيشها عجمان والترويج للإمارة كوجهة سياحية واقتصادية جديدة في المنطقة , كما حضر اللقاء بالوكالة “عمر بن عمير” مدير دائرة الطيران المدني .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *