الرئيسية » أخبار » طائرة أعمال قادرة على كسر حاجز الصوت

طائرة أعمال قادرة على كسر حاجز الصوت

original

ربما يكون العنوان غريباً لدى البعض , لكن هذا ليس صعباً فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن شركتي “ايرباص” تتعاون مع “ايروسباس ” الممولة من الحكومة الأمريكية، للبدء في إنتاج أول طائرة قادرة على كسر حاجز الصوت، مما يجعلها قادرة على السفر من لندن إلى نيويورك على سبيل المثال في 3 ساعات فقط .

وكما أوردت الجريدة البريطانية، فإن الطائرة ستستطيع السفر بسرعة 1.217 ميلاً في الساعة، مستخدمة تقنية جديدة تساعد على سفر الطائرات بسرعة تفوق سرعة الصوت، مما يجعل سرعتها تقريباً قريبة من سرعة الـ”كونكورد” .

وقد أعلنت الشركتان عن تعاونهما المشترك من أجل إنجاح هذا المشروع، متشاركين في المعلومات، والأفكار حول الإنتاج. وسيعمل مهندسون من شركة “إيرباص، في شركة “إيروسباس” في صحراء نيفادا , وستصل تكلفة الطائرة الواحدة إلى حوالي 100 مليون دولار، وتأمل الشركتان أن يبدأ إنتاج الطائرة الرسمي في 2019.

تصميم الطائرة الخارجي كان مصدر صعوبة في البداية، قبل أن يتم التغلّب عليه بتصميم انسيابي يقلل الاحتكاك بنسبة 20 في المائة، مما يسمح بتقليل الوقود المستخدم، ويعطي سرعة أكبر للحركة.

خطة الشركتين تعتمد على البدء في الاستخدام التجاري للطائرة بحلول عام 2021، بحيث تكون أول رحلة في عام 2022، وذلك للتأكد من سلامة كل ما يتعلّق بهذه الطائرة، وكونها لا تمثل أي خطر من أي نوع على المسافرين .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *