الرئيسية » أخبار » الايكاو يدين حادث اسقاط الطائرة الماليزية MH17

الايكاو يدين حادث اسقاط الطائرة الماليزية MH17

452424582-1024x694

اعتمد بالإجماع في 27 أكتوبر 2014 مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الذي يتكون من 63 عضوا )الإيكاو)، والذي انضم إليه بصورة استثنائية خلال دورته 203 صاحب المعالي السيد داتو سري ليو تيونج، وزير النقل في ماليزيا، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من أوكرانيا، قراراً أدان فيه بأشد لهجة إسقاط رحلة الخطوط الجوية الماليزية رقم “MH17” فوق أوكرانيا الشرقية في وقت سابق من العام 2014.

وقد اعتُمد هذا القرار بعد الكلمة التي ألقاها الوزير ليو تيونج لاي أمام المجلس، حيث وقف أمام الإيكاو تضامناً مع أسر الركاب وأعضاء الطاقم الذين لقوا مصرعهم. وأشار الوزير لاي إلى مجموعة من البيانات والتوصيات بصدد كل من الرحلتين “MH370″ و”MH17” تهدف كلها إلى تعزيز الإجراءات المتصلة بهذا الموضوع وتسمح بتحقيق المزيد من السلامة والأمن في الطيران المدني الدولي.

وفي تطور مرتبط بهذا الموضوع، استعرض المجلس أيضاً تقرير فرقة العمل التي شكلتها الإيكاو لبحث “المخاطر التي يواجهها الطيران المدني والناجمة عن مناطق النزاعات”. وورد في التقرير أن الإطار العام الحالي لإدارة شؤون الطيران المدني الدولي لا يزال ملائماً للغرض الذي أُعد من أجله، وأنه ينبغي للدول أن تواصل تحمّل مسؤولياتها لضمان سلامة العمليات في مجالها الجوي السيادي والمجال الجوي المفوض لها أيضاً، أن المنتفعين بالمجال الجوي هم الذين يتحملون المسؤولية النهائية في اتخاذ القرار بشأن الأماكن التي يطيرون إليها.

وقد أقرّ مجلس المنظمة برنامج العمل المقترح لعام 2015 بشأن مناطق النزاعات، وقد قطع شوط كبير في بعض جوانبه الآن. وتم الاعتراف بأن بعض جوانب عملية التخطيط هذه تحتاج إلى مزيد من البحث خلال مؤتمر الإيكاو الرفيع المستوى بشأن السالمة الجوية الذي سينعقد في شهر فبراير القادم.

وقد صرّح الدكتور ألومويا بينارد أليو، رئيس مجلس الإيكاو، قائلاً “لقد استعرضنا اليوم في المجلس بعض المواضيع الدولية المليئة بالتحديات واعتمدنا عدداً من القرارات الأساسية.” وأضاف قائلاً “ونحن نتفهم تماماً تأثير الحادثتين اللتين وقعتا للرحلتين “MH370″ و”MH17” على أسر وأصدقاء وحكومات جميع الضحايا، وقد ساعدنا كثيرا كل ما قدمه المسؤولون الحكوميون من ماليزيا من معلومات في الوصول إل هذه النتيجة الناجحة لمداولاتنا.

وما زالت هناك الكثير من الأعمال التي ينبغي القيام بها في ما يخص التخفيف من المخاطر في مناطق النزاعات، وسيظل المجلس يعمل بصورة منتظمة في توجيه الجهود التي تبذلها المنظمة للتوصل إل حل عالمي عملي وفعال.

المصدر: الإيكاو

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

2 تعليقان

  1. Pues van a ser legión los que padecen estos sufrimientos ideológicos . Por cierto, creo que no te has dejado nada, has estado, si me permites, en prácticamente lo que es la teoría judeomasónica de la corrupción maligna de la izquierda.

  2. I am so upset I had to miss this chat event today. I so wanted to be here to participate and to share thoughts and ideas.Please consider doing this again. Yours in truth and fiction,Pamela

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *