الرئيسية » أخبار » الخطوط الملكية المغربية تحقق أداءً جيّدا خلال العام 2014

الخطوط الملكية المغربية تحقق أداءً جيّدا خلال العام 2014

RAM Embraer E190
RAM Embraer E190

علنت الخطوط الملكية المغربية عن ارتفاع حركة المسافرين بنسبة 6 بالمئة خلال العام 2014 مقارنة بالعام 2013. وخلال العام 2014 قامت الخطوط الملكية المغربية بنقل أكثر من 6 ملايين مسافر على متن 67,100 رحلة، حيث وصل عدد المسافرين الدوليين إلى 5.4 مليون مسافر.

وقد تم تحقيق هذه الزيادة بالرغم من البيئة التنافسية الصعبة، حيث ارتفع عدد المقاعد المعروضة من قبل شركات الطيران المشغلة من وإلى المغرب بنسبة 10 بالمئة خلال العام 2014 بالمقارنة مع الزيادة في حركة المسافرين في المغرب التي سجلت نمو قدره 6.7 بالمئة خلال العام 2014 بالمقارنة مع العام 2013.

كما قامت الخطوط الملكية المغربية بتوسيع أسطولها من خلال إضافة 4 طائرات من طراز امبراير 190 وطائرة من طراز 8-787 دريملاينر. تشغل الخطوط الملكية المغربية حالياً 52 طائرة.

وعلى الرغم من تفشي وباء إيبولا، التزمت الخطوط الملكية المغربية بخدمة الدول الأفريقية. كما قامت الشركة برعاية فعاليات ثقافية وفنية كبرى. وحصدت الخطوط الملكية المغربية خلال العام 2014 جائزة الخمسة نجوم الماسية من “أميركان أكاديمي أوف هوسبيتاليتي سينسز” وعلى لقب “أفضل ناقلة إقليمية في أفريقيا” من شركة “سكاي تراكس”.

وخلال العام 2014 أبرمت الخطوط الملكية المغربية عدداً من الاتفاقيات بهدف تعزيز عملياتها. قامت الخطوط الملكية المغربية بالاتفاق مع الشركة الإيطالية “ترينيتاليا ريلويز” للسكك الحديدية بهدف توفير أسعار تذاكر مخفضة في إيطاليا للمسافرين على متن الخطوط الملكية المغربية. كما قامت الخطوط الملكية المغربية بإبرام عقد إنترلاين مع شركة “غول” بهدف تعزيز فرص السفر بين المغرب وأميركا اللاتينية. وبدءً من 1 نوفمبر 2014، تم تخصيص المبنى رقم 2 في مطار محمد الخامس الدولي لرحلات الخطوط الملكية المغربية الدولية.

كما قامت الخطوط الملكية المغربية بافتتاح وجهات عديدة في العام 2014، حيث قامت بربط الدار البيضاء إلى كل من ساو باولو، تينيريفي، ميونيخ، نجامينا، مونبلييه، باريس شارل ديغول، الراشيدية، وزاكورة، وتطوان. كما قامت بربط مراكش بكل من لندن جاتويك، مدريد، ميلان، وجنيف. وقد أطلقت أيضاً الشركة رحلاتٍ تربط بني ملال مع ميلان، كما قامت الخطوط الملكية المغربية للشحن بإطلاق رحلات مخصصة للشحن إلى داكار، باماكو، واغادوغو ونيامي.

تعتزم الخطوط الملكية المغربية إطلاق رحلات جديدة ابتداءً من مارس 2015 تربط مدينة طنجة بجبل طارق وذلك عقب توصل الشركة إلى اتفاق مع دائرة النقل في جبل طارق، حيث سيتم ربط قارة أوروبا بأفريقيا عبر رحلة لا تطول مدتها عن الـ30 دقيقة.

تشغل الخطوط الملكية المغربية رحلاتها إلى 87 وجهة في 48 دولة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *