الرئيسية » أخبار » الحكومة الكويتية ترفض تغطية ديون الخطوط الجوية الكويتية

الحكومة الكويتية ترفض تغطية ديون الخطوط الجوية الكويتية

9cakc

رفضت الحكومة الكويتية الداعم الاول للخطوط الجوية الكويتية تغطية 145 مليون دينار كويتي ( حوالي 491 مليون دولار) وهي خسائر الشركة على مدى العامين الماضيين.
ووفقا لصحيفة كويت تايمز، فان وزير المالية أنس خالد الصالح قال أن مثل الخطوط الجوية الكويتية هي الآن شركة خاصة، ولذا ينبغي لها التعامل مع خسائرها مثل أي عملية تجارية أخرى.

في أغسطس 2013، أقر البرلمان الكويتي تشريع يسمح بخصخصة خطوط الجوية الكويتية وبمجرد الانتهاء من العملية، وبذلك اختارت الحكومة الحصول على حصة 20٪ من الشركة فيما حصلت عدد من الشركات المحلية على 35٪ و 5٪ لموظفي الخطوط الجوية الكويتية فيما ذهبت الحصة الاكبر وقدرها 40٪ للمواطنين الكويتيين.

عدد من المصادر داخل الشركة قالت أن عملية الخصخصة لم تنتهي بعد ولذلك يجب على الحكومة ان تساعد في تحمل التكاليف التي تكبدتها الكويتية في عملياتها منذ تاريخ المصادقة على الخصخصة .
كما انه من المقرر ان تنطلق محادثات بين الخزانة والشركة حول ميزانية الخطوط الجوية الكويتية “لعامها المالي 2015/2016 المقبل، الذي من المتوقع أن تكون أكبر من أي وقت مضى.

و ضمن خطة إعادة الهيكلة، أصبح لدى الخطوط الجوية الكويتية أسطول متكون من عشرة طائرات بوينج B777-300 وعشرة ايرباص A350-900 تحت الطلب وخمسة عشر A350-900 A320neo من إيرباص وطائرات ايرباص A320 و A330

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *