الرئيسية » أخبار » تحطم أحدث طائرة ركاب روسية خلال رحلة استعراضية

تحطم أحدث طائرة ركاب روسية خلال رحلة استعراضية

بداية مأساوية لأحدث طائرة ركاب روسية ال Sukhoi SuperJet SSJ-100 التي تعد أولى طائرات شركة سوخوي الروسية المعروفة بطائراتها العسكرية المقاتلة، ولكنها بهذا الطراز رغبت بدخول مجال الطائرات المدنية من خلال “سوبرجت 100” التي يمكنها نقل مائة راكب.
وفقدت الطائرة عند حوالي الساعة الثانية بعد ظهر الأربعاء في منطقة بوجور في جاوه الغربية، وفقا للمتحدث باسم وزارة النقل الإندونيسية بامبانغ إيرفان في تصريحات لتلفزيون مترو.


حطام الطائرة المفقودة وجد على ارتفاع 5800 قدم (1800 متر) في منطقة “جبل سالاك” وهو بركان يقع جنوبي العاصمة جاكارتا التي انطلقت الطائرة من مطارها في رحلتها الأخيرة.
ووفقا لبعض البيانات فإن قائمة الراكبين تتكون من 48 شخصا بالإضافة لأفراد الطاقم وكان على متنها 8 من الروس وعدد من المواطنين من اندونيسيا وايطاليا وفرنسا والولايات المتحدة أغلبهم ممثلون و عملائ لشركة الطيران سوخوي Superjet 100.
وقال المراقبون الجويون إن الطيار طلب إذنا للنزول من ارتفاع 10 آلاف قدم، إلى ستة آلاف قدم، وبعد ذلك، فقد الاتصال اللاسلكي مع الطائرة.
وبدأت الطائرة في الهبوط، ولكنها اختفت من على شاشات الرادار عند ارتفاع 6200 قدم في منطقة جبلية، في حين قالت وكالة نوفوستي إن الطائرة ستستهلك وقودها عند وقت العودة المقرر سلفا.
وقد وصلت طائرة “سوبرجت سوخوي 100” إلى جاكرتا في إطار جولة تجريبية شملت ميانمار وباكستان وكازاخستان، وكان من المقرر أن تُستكمل في لاوس وفييتنام.

فييدو الهبوط والاقلاع الأخيرين في جاكارتا :

الاقلاع الاخير :

الصورة :© REUTERS

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *