الرئيسية » أخبار » الخطوط التونسية : “تونس” اسم اول طائرة من طراز ايرباص A330

الخطوط التونسية : “تونس” اسم اول طائرة من طراز ايرباص A330

A330 TS-IFM 1631

مزدانة بألوان النَاقلة الوطنيَة و البلاد التونسيَة، خرجت مؤخَرا الطائرة الأولى من نوع آرباص A330 من ورشات الدَهن بمطار شاتورو بالوسط، لتسدل السَتار أخيرا عن الإسم الَذي سيوشَح صدرها و هو “تونس” و لتفتح عهدا جديدا لأسطول النَاقلة و ليقع توشيحها كذلك بشعار الخطوط التونسيَة بأسفل مقدَمتها.

إضافة إلى شهرتها بكونها أكثر صداقة للبيئة من سابقاتها، ستعرض هذه الطائرة من نوع A330-200 درجتي أعمال و اقتصاديَة في أعلى مستوى من التَحسينات. كما ستوفَر في منظومتها التقليديَة لعدد المقاعد 24 مقعدا بدرجة الأعمال و 242 بالدَرجة الاقتصاديَة و تتحوَل، عند الرَحلات طويلة المدى، إلى 22 بدرجة الأعمال و 236 بالدَرجة الإقتصاديَة. و من ناحية أخرى، تحتوي هذه الطائرة الجديدة على منظومة ترفيه على متن الرَحلة « IFE » عصريَة و من أرقى الأنواع الموزَعة على القاعد.

و تجدر الإشارة إلى أنَ الآرباص A330-200، التي تعتبر مقدَمتها الأقصر ضمن باقة منتوج A330 للمصنَع، تتمتَع بطول مدى تحليق متميَز و سعة كبيرة في مقصورات الشَحن. و بذلك فهي تتميَز بمعادلة ممتازة بين الوزن المسموح به عند الإقلاع و مدى مسافة التحليق و بالتَالي سعة حمولة أعلى على الرَحلات متوسَطة المدى و كذلك عند التشغيل على الرحلات بعيدة المدى.

بعد إجراء المراقبات اللاَزمة من قبل الفريق الفنَي المختصَ للخطوط التونسيَة بتاريخ 9 أفريل 2015، حطَت الطائرة الكبيرة الجديدة الرَحال بتولوز بلانياك في اليوم الموالي حتى يتمَ إكمال تهيئة قمرتها و القيام ببقيَة العمليات التجريبيَة اللاَزمة. و من المنتظر أن تلتحق هذه الطائرة الجديدة بأسطول الخطوط التونسيَة بداية من أواخر شهر ماي القادم.

المصدر : الخطوط التونسية

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *