الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يستضيف مجلس الخليج لسلامة الطيران في مسقط

الطيران العماني يستضيف مجلس الخليج لسلامة الطيران في مسقط

Group

استضاف الطيران العماني اجتماعا رفيع المستوى عقد مؤخرا في فندق جولدن توليب السيب. حضر الاجتماع ممثلين عن كل من الهيئة العامة للطيران المدني وشرطة عمان السلطانية وسلاح الجو السلطاني العماني، بالإضافة إلى الشركة العمانية لإدارة المطارات. لعبت شركات الطيران في المنطقة دورا هاما في الإجراءات بما في ذلك طيران الإمارات وطيران الإتحاد والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية العربية السعودية إلى جانب طيران أنديجو وكذلك طيران فلاي دبي والطيران الأميري القطري. كما شاركت مشاركة كاملة منظمات الطيران الأخرى مثل دبي لخدمات الملاحة الجوية وشركة نيكزس.

استعرض الحضور مجموعة من القضايا العامة والحوادث ذات الصلة بشركات الطيران الإقليمية كما تم أيضا تقديم عروض عن تصنيف حدة الإضطرابات الجوية ومخاطرها على الطيران واستشراف مستقبل الصناعة ودور المشرعين.

رحب الكابتن وحيد بن خلفان الصبحي، مدير أول السلامة وتخطيط الإستجابة لحالات الطوارئ في الطيران العماني بضيوفه الكرام وعلق قائلا، تلعب السلامة في الطيران العماني دورا أساسيا في عملياتنا، حيث طالما كانت وسوف تظل تحظى بالأولوية الأولى في جميع عملياتنا. إننا ملتزمون بتوفير عمليات تضمن سلامة عملائنا وموظفينا وعامة الناس، ووكلائنا الخارجيين وكافة الجهات الأخرى التي نتعامل معها.

وعلاوة على ذلك، يسعى الطيران العماني بإستمرار إلى مراجعة وتطوير وتعزيز جميع إستراتيجياته والأعمال. إن ذلك يضمن ومن خلال أنظمة إدارة السلامة تحقيق كافة أنشطة الطيران لتكون على أعلى مستوى من السلامة بحيث تلبي كافة المعايير المحلية والدولية.

في ختام الاجتماع قدم الكابتن وليم ميرملستن، نائب رئيس مجلس سلامة الطيران بمنطقة الخليج جزيل الشكر للطيران العماني على حسن التنظيم والحفاوة وإستضافته لأعمال مؤتمر المجلس.

تأسس مجلس الخليج لسلامة الطيران في سلطنة عمان عام 2004 بواسطة مجموعة من أخصائي السلامة الجوية من مختلف شركات الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي الوقت الحالي، فإن المجموعة تتكون من أكثر من 300 عضو يمثلون 80 منظمة في المنطقة وحول العالم، بما في ذلك الشركات المصنعة، والمنظمين، ومقدمي خدمة الملاحة الجوية، وطائرات رجال الأعمال، وشركات الطيران، بجانب شركات الشحن وغيرها الكثير. يجتمع الفريق ثلاث مرات في السنة لدعم مبادرات السلامة ويشمل ذلك التنسيق مع المنظمات والهيئات المتخصصة مثل المنظمة الدولية للطيران المدني والإتحاد الدولي للنقل الجوي.

قبل يوم من اجتماع مجلس الخليج لسلامة الطيران، تم عقد الاجتماع الإفتتاحي لإثنين من المجموعات الفرعية وهما مجموعة سلامة المقصورة بمنطقة الخليج GCSG وكذلك مجموعة سلامة عمليات الطيران بمنطقة الخليج GFLOPSG. إن إدراج هاتين المجموعتين الفرعيتين ضمن إجتماع مجلس الخليج لسلامة الطيران تمكن الأعضاء من تبادل أفضل الممارسات والخبرات مما يساهم في تعزيز سلامة الطيران في المنطقة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *