الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران تطلق خدمة جديدة بين أبوظبي وعنتيبي في أوغندا

الاتحاد للطيران تطلق خدمة جديدة بين أبوظبي وعنتيبي في أوغندا

الإتحاد للطيران
الإتحاد للطيران

عززت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حضورها في منطقة شرق أفريقيا مع إطلاقها يوم الأمس لخدمة الرحلات الجديدة بين أبوظبي ومدينة عنتيبي الواقعة على ضفاف بحيرة فيكتوريا في وسط أوغندا.

وقد غادرت الرحلة الافتتاحية رقم EY645 من أبوظبي الساعة 7:50 صباحاً وهبطت في مطار عنتيبي الدولي في موعدها المقرر في تمام الساعة 12:50 ظهراً، حيث كان في استقبالها وفد رفيع المستوى من مديري المطار والمسؤولين الحكوميين ونخبة من كبار المسؤولين المحليين بمدينة عنتيبي.

وتشغّل الاتحاد للطيران رحلاتها إلى عنتيبي عبر طائرتها من طراز إيرباص A320 المرتبة بنظام الدرجتين والتي تتضمن 16 مقعداً بدرجة رجال الأعمال و120 مقعداً بالدرجة السياحية. وقد صممت خدمة الرحلات الجديدة لتوفر للمسافرين لأغراض العمل أو الترفيه رحلات مباشرة بين عنتيبي وأبوظبي بمعدل أربع رحلات أسبوعياً، مع إمكانية الربط بسلاسة فيما وراء أبوظبي إلى الوجهات الرئيسية في منطقة الخليج العربي وأوروبا وشبه القارة الهندية وشمال آسيا وجنوب شرق آسيا وأستراليا.

كما توفر خدمة الرحلات الجديدة كذلك إمكانية الوصول بسلاسة إلى العاصمة الأوغندية كامبالا الواقعة بالقرب من المدينة والتي تعدُّ واحدةً من أسرع المدن نمواً في قارة أفريقيا ومركزاً للتجارة والتبادل التجاري في أوغندا. ويصل تعداد السكان في أوغندا لما يقرب من 40 مليون نسمة، وهي ثاني أكثر الدول الحبيسة كثافةً سكانيةً في العالم بعد إثيوبيا.

وتعليقاً على إطلاق خدمة الرحلات الجديدة إلى عنتيبي، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بالقول: “تعدُّ أوغندا واحدة من الوجهات الأسرع نمواً في أفريقيا على صعيد الأعمال والسياحة، ويأتي إطلاقنا لخدمة الرحلات إلى أوغندا بالاتساق مع استراتيجيتنا لاستهداف المناطق ذات النمو القوي في الأسواق الناشئة”.

وأضاف “تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لأوغندا ومن ثم سوف تساهم خدمة رحلاتنا المباشرة الجديدة في تعزيز تدفقات التجارة والتبادل التجاري بين البلدين. كما تم جدولة مواعيد الرحلات الجديدة بحيث توفر إمكانية الربط مع الوجهات الأخرى فيما وراء ذلك لتلبية متطلبات حركة النقل القوية بين أوغندا والوجهات الرئيسية الأخرى على امتداد شبكة وجهاتنا العالمية مثل أحمد أباد ومومباي في الهند أو بكين وشنغهاي في الصين”.

وتابع بالقول “لا تقتصر الفوائد المتحققة من هذه الخدمة الجديدة على توفير إمكانية الوصول المباشر لضيوفنا إلى وجهة جديدة وحيوية للأعمال والسياحة، بل تعزز كذلك من حضورنا في منطقة شرق أفريقيا وعلى امتداد القارة الأفريقية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تشغل في الوقت الراهن رحلات مجدولة إلى ثماني وجهات أخرى في أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي تشمل القاهرة، والدار البيضاء، ودار السلام (ديسمبر 2015)، وجوهانسبرغ، والخرطوم، ولاغوس، ونيروبي، وماهي في سيشل.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *