الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تطلق رحلات يومية إلى رأس الخيمة

الخطوط الجوية القطرية تطلق رحلات يومية إلى رأس الخيمة

17389509421_3b8cc4e4b2_z

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسيع خدماتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق رحلات يومية مباشرة إلى إمارة رأس الخيمة ابتداءً من الأول من شهر أكتوبر 2015.

وستنطلق الرحلة رقم 1120 QR يومياً من مطار حمد الدولي الساعة 20:15 وتصل إلى مطار رأس الخيمة الدولي عند الساعة 22:30. أما رحلة العودة رقم 1121 QR من مطار رأس الخيمة الدولي فتنطلق عند الساعة 23:30 لتصل إلى الدوحة الساعة 23:45.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تقدم الخطوط الجوية القطرية في الوقت الحالي الكثير من خيارات السفر إلى الإمارات العربية المتحدة حيث تسيّر 98 رحلة أسبوعياً إلى دبي، و28 رحلة أسبوعياً إلى دبي ورلد سنترال – مطار آل مكتوم الدولي، و42 رحلة أسبوعياً إلى مطار أبوظبي، و21 رحلة أسبوعياً إلى الشارقة. والآن ومع إضافة سبع رحلات أسبوعياً إلى رأس الخيمة، يرتفع العدد الإجمالي لرحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 196 رحلة أسبوعياً”.
وعقب إطلاق رحلاتها إلى الشارقة ودبي ورلد سنترال – مطار آل مكتوم الدولي في مارس 2014، ومع الإعلان عن إطلاق الرحلات الجديدة إلى إمارة رأس الخيمة في أكتوبر من هذا العام، فإن الخطوط الجوية القطرية تزيد من عملياتها بشكل كبير إلى الإمارات العربية المتحدة نتيجة الطلب المتزايد على الرحلات من وإلى ذلك البلد.
وفي هذا الصدد قال معالي المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي: “يسعدنا انضمام الخطوط الجوية القطرية لشبكة شركات الطيران العاملة في مطار رأس الخيمة الدولي. تعد رأس الخيمة من الوجهات العالمية للسياحة والتجارة وعند بدء عمليات رحلة ال QR1120 اليومية على الخطوط الجوية القطرية في شهرأكتوبر لتخدم ما يقارب 400,000 مسافراً من وإلى الإمارة سنوياً.
وتقع إمارة رأس الخيمة في أقصى الطرف الشمالي من الإمارات العربية المتحدة وتبعد حوالى 45 دقيقة عن مطار دبي الدولي، وتوفر مجموعة أوسع من الخيارات للمسافرين الراغبين في الوصول إلى دبي. وتقام في إمارة رأس الخيمة العديد من النشاطات ومن بينها الرياضات المائية والرحلات الشراعية ومخيمات الصحراء وألعاب الغولف والمغامرات الجبلية ما يجعل منها مكاناً ممتعاً للتوقف السريع وكذلك لقضاء العطلات السريعة.
وبتسيير رحلاتها إلى رأس الخيمة على متن طائرات ايرباص A320 فإن الخطوط الجوية القطرية تتيح للمسافرين من أسواق رئيسية في أوروبا والأمريكيتين ودول مجلس التعاون الخليجي مزيداً من خيارات الرحلات المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة عبر الدوحة.
وشهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 152 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

مواعيد الرحلة الدوحة – رأس الخيمة ابتداء من 1 أكتوبر 2015:
تغادر الدوحة الرحلة رقم QR1120 الساعة 20:15، تصل رأس الخيمة الساعة 22:30
تغادر رأس الخيمة الرحلة رقم QR1121 الساعة 23:30، تصل الدوحة الساعة 23:45

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *