الرئيسية » أخبار » المغرب : الشركة الاولى في افريقيا المتخصصة في صباغة الطائرات

المغرب : الشركة الاولى في افريقيا المتخصصة في صباغة الطائرات

الرباح-وبنهيمة-599x404

أشرف عزبز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، اليوم 08 ماي بالدار البيضاء ، على تدشين STTS Ma، وهي شركة متخصصة في صباغة الطائرات مملوكة للخطوط الملكية المغربية بحصة 50.1 في المائة ولمجموعة STTSالدولية بالحصة المتبقية. ويوجد مقر STTS Ma بالحي الصناعي النواصر قرب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وتتولى مجموعة STTSالدولية التدبير العملي للمقاولة.

ويندرج إحداث هذه المقاولة، حسب بلاغ توصل « فبراير. كوم » بنسخة منه، في إطار السياسة التي أطلقتها الخطوط الملكية المغربية تماشيا مع عقد البرنامج الموقع مع الدولة في سنة 2011، حتى تتمكن من التموقع بشكل أفضل في مجال النقل الجوي.
وتمكنت الخطوط الملكية المغربية عبر إرسائها شراكة مع مجموعة STTSالدولية، من خلق مقاولة ستعود بالنفع على الشركة والاقتصاد الوطني، فإضافة إلى مساهمتها في التقليص من كلفة صباغة الأسطول الجوي التابع للشركة وبأسعار منخفضة، من شأن هذه الشراكة الرفع من جودة الخدمات المقدمة والتقليص من الآجال، وبالتالي ستفتح آفاق جديدة لهذا النشاط لاستقطاب زبناء آخرين خارج المغرب.
وإن هذه المقاولة الجديدة، حسب البلاغ، ستستفيد من عدة امتيازات، بالنظر إلى أنها الأولى من نوعها، التي تستقر بالقارة الإفريقية وتعمل وفق أفضل معايير الجودة البيئية. كما ستستفيد من التموقع الجغرافي لمركز الدار البيضاء باعتباره مركزا متخصصا في صيانة الطائرات.
وطلبت هذه المقاولة، يضيف البلاغ، تعبئة استثمارات قدرت بـ 35 مليون درهم، حيث تمثل توطينا صناعيا مشتركا ونموذجيا، لن يتطلب أي نقل لأنشطة المجموعة الفرنسية نحو الوحدة الجديدة.
ومن خلال الاستجابة لحاجيات الخطوط الملكية المغربية في هذا المجال، التي تعادل 80 طائرة في أفق 2025، ستطور هذه المقاولة نشاطها بإبرام اتفاقات جديدة مع شركات جوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا. كما أن الطاقم الذي سيشتغل في هذه الوحدة يتكون من 50 مهندسا وتقنيا وعاملين مغاربة ذوي مؤهلات مهنية عالية.

المصدر : febrayer.com

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *