الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تبدأ في تشغيل طائرات A350 XWB على رحلتيها اليوميتين إلى ميونخ

الخطوط الجوية القطرية تبدأ في تشغيل طائرات A350 XWB على رحلتيها اليوميتين إلى ميونخ

Qatar Airways’ Airbus A350 XWB aircraft

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، التي تعتبر أول مشغل عالمي لطائرات A350 ذات الهيكل العريض في العالم، عن توسيع خدمات رحلاتها على طائرة A350 إلى ألمانيا حيث سيتم تشغيل هذه الطائرة على خط الدوحة – ميونخ.
فابتداءً من1 أكتوبر 2015 ستباشر الناقلة القطرية بتشغيل طائرة A350 على واحدة من رحلتيها اليوميتين إلى ميونخ بينما ستواصل تشغيل طائرة بوينغ دريملاينر 787 على رحلتها الأخرى إلى ميونخ.

واعتباراً من1 نوفمبر 2015 ستباشر الناقلة الوطنية بتشغيل طائرتها A350 ، أحدث طائرة بالهيكل العريض في العالم، على كلا رحلاتها إلى ميونخ، لتعزيز مكانة الخطوط الجوية القطرية في ألمانيا كشركة طيران ذات مستوى عالمي حيث توفر للمسافرين تجربة سفر حصرية و متميزة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية قد استهلت رحلاتها التجارية بطائرات A350 XWB إلى السوق الألمانية حيث سيّرت أول وثاني رحلاتها التجارية إلى فرانكفورت في شهري يناير ومارس هذا العام. وبدأت الناقلة الوطنية مؤخرا بتشغيل طائرتها الثالثة من طراز A350 XWB إلى سنغافورة وستضيف إليها طائرتيها الرابعة والخامسة إلى سنغافورة حيث من المقرر أن تسيّر الناقلة الوطنية ثلاث رحلات يومياً إلى سنغافورة بطائرات A350 XWB بحلول 16 أغسطس 2015.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إن البدء في تشغيل طائرة A350 XWB على خط الدوحة – ميونخ الذي يعد خطاً مهماً واستراتيجياً للخطوط الجوية القطرية سيوفر تجربة سفر جديدة ومميزة لركابنا المسافرين من ميونخ إلى الدوحة ومنها إلى العديد من الوجهات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين”.
وأضاف الباكر :” إن الخطوط الجوية القطرية فخورة بأن تكون أول شركة طيران في ألمانيا توفر هذه التجربة الفريدة والحصرية للسفر على متن طائرة A350 XWB إلى مدينتين رئيسيتين فيها، بما يؤكد على التزام الناقلة الوطنية الراسخ تجاه السوق الألمانية”.
وتقدم طائرات A350 XWB مستوى رائع من الراحة بفضل ترتيب مقاعدها الأكثر رحابة. وتتميز هذه الطائرات بمقاعد أوسع في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، كما تتميز بانخفاض ضجيج محركاتها مقارنة مع أي طائرة أخرى، كما أنها مزودة بتكنولوجيا تكييف متطور وإضاءة LED وهي العوامل التي تتضافر معاً لتزيد من راحة المسافرين وتخفف من درجة الإرهاق بعد رحلة طويلة.
وتحتوي طائرة الإيرباص A350 XWB على 283 مقعداً موزعة على درجتين هما درجة رجال الأعمال المؤلفة من36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً والموزعة حسب ترتيب 3-3-3. وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 إنش واحتوائها على شاشة تلفزيونية بحجم 17 إنش . أما مقاعد الدرجة السياحية فتبلغ المسافة بين المقعد والآخر32 إنش وتضم كل واحدة منها شاشة تلفزيونية بحجم 10.6 إنش ومساحة أكبر للأكتاف بالنسبة للمقاعد المطلة على النوافذ بفضل التصميم العمودي لحائط الطائرة من الداخل.
ويوفر نظام “أوريكس ون – استكشف، العب، شارك ” الترفيهي الجديد أكثر من 2000 خيار ترفيهي من الأفلام والألعاب والترفيه الصوتي على شاشات منفصلة في جميع درجات الطائرة. حيث يمكن لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الاستمتاع به.
وتمتلك الخطوط الجوية القطرية حالياً ثلاث طائرات من طراز A350 XWB في أسطولها، كما طلبت شراء 77 طائرة أخرى من هذا الطراز. والناقلة القطرية هي شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تشغّل جميع طرازات طائرات ايرباص الحديثة، وبدأت في العمل على خط ميونخ الدوحة في العام 1998. وتشغّل الناقلة الوطنية حالياً 14 رحلة أسبوعياً بين ميونخ ومطار حمد الدولي الذي يعد مقر الخطوط الجوية القطرية والذي تنطلق منه إلى 146 وجهة للأعمال والترفيه في أنحاء العالم.

رحلة الدوحة – ميونيخ على طائرات A350 XWB ابتداء من ا أكتوبر 2015:
تغادر الدوحة الرحلة رقم QR 057 الساعة 08:20، تصل ميونيخ الساعة 13:25
تغادر ميونيخ الرحلة رقم QR 058 الساعة 16:35، تصل الدوحة الساعة 23:05

الرحلة الثانية الدوحة – ميونيخ على طائرة A350 XWB ابتداء من ا نوفمبر 2015 :
تغادر الدوحة الرحلة رقم QR 059 الساعة 02:15، تصل ميونيخ الساعة 06:30
تغادر ميونيخ الرحلة رقم QR 060 الساعة 10:25 ، تصل الدوحة الساعة 18:00

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *