الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تشارك بقوة بعرض خمس من طائراتها في معرض باريس للطيران هذا العام

الخطوط الجوية القطرية تشارك بقوة بعرض خمس من طائراتها في معرض باريس للطيران هذا العام

A350 XWB
A350 XWB

تستعد الخطوط الجوية القطرية لتسجيل سابقة تاريخية في معرض باريس للطيران 2015 الذي سيقام في مطار لو بورجيه في العاصمة الفرنسية باريس الشهر المقبل حيث ستعرض ولأول مرة أحدث وأفضل خمس طائرات في أسطولها الجوي من الطائرات الحديثة والمتطورة.
وستكون مجموعة طائرات الخطوط الجوية القطرية الحديثة بتجهيزاتها الداخلية الراقية المصممة خصيصاً، محط أنظار الجميع في المعرض خاصة طائرتي ايرباص A380 و A350 XWB ذات الهيكل العريض، واللتانن دخلتا الخدمة مؤخراً لدى الناقلة الوطنية و التي تعتبر أول عميل عالمي لطائرة A350.

وأكد سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن: “الطائرات الخمس التي ستعرض في معرض باريس للطيران هذا العام تمثل النمو الديناميكي والسريع للخطوط الجوية القطرية وتركيزنا المستمر على تقديم خدمات ذات جودة عالمية”.
وأضاف الباكر : “إضافة إلى طائرة A350 XWB التي نعتبر العميل الأول لها في العالم، سنستعرض هذا العام أيضاً أربع طائرات أخرى ترسي معايير جديدة للطائرات وتعتبر تجسيداً لخدمات الخمس نجوم التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية”.
أما طائرة A350 XWB التي دخلت الخدمة في يناير، فإنها تقوم برحلتين يومياً إلى فرانكفورت وستقوم برحلة يومية إلى ميونخ ابتداءاً من اكتوبر هذا العام، كما سيتم تشغيلها في ثلاث رحلات يومية إلى سنغافورة هذا الصيف، ومن المؤكد أنها ستلقى إقبالاً من عشاق الطيران الذين سيزورون المعرض، حيث ستكون الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تسير هذا الطائرات الحديثة.
وتضم طائرة A380 العملاقة المؤلفة من طابقين 517 مقعداً في الدرجة الأولى، درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وتعد أكبر طائرة ركاب في العالم. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية هذه الطائرة من الدوحة إلى بانكوك وباريس ولندن. ويتميز مقعد الدرجة الأولى على طائرة A380 بإمكانية تحويله إلى سرير مسطح بطول 90 إنش ، كما يتوفر في الطائرة نظام ترفيهي يضم 2000 خيار تعرض على شاشات تلفزيون 26 إنش .
وبشكل عام ستعرض الخطوط الجوية القطرية في معرض باريس للطيران لهذا العام طائرات A380، و A350، و A320و A319، وبوينغ 787 دريملاينر.
وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية بوينغ 787 دريملاينر على متنها 254 مقعداً موزعة على 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية، وتتميز بالمستوى العالي من الراحة حيث أن جميع مقاعد الدرجة السياحية مزودة بشاشات تلفزيون 10.6 إنش ، وتتوفر في الطائرة أعلى درجات الخدمة التي تشمل الطعام والشراب.
أما طائرة A320-200 التي ستعرضها الناقلة الوطنية في معرض باريس للطيران فتضم 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعدا في الدرجة السياحية، وخدمات ترفيهية سمعية وبصرية حسب الطلب في كل مقعد. وتباشر الخطوط الجوية القطرية حالياً بتنفيذ برنامج استثماري كبير لتحديث طائراتها من طراز A320 لتشتمل على مقاعد يمكن تحويلها إلى أسرة مسطحة 180 درجة، مع شاشات لمس ذكية بحجم 15.4 إنش وأجهزة للتحكم عن بعد ووصلات كهربائية لتشغيل أجهزة الكمبيوتر ووصلات USB للأجهزة الذكية في درجة رجال الأعمال.
أما طائرة ايرباص A319 المخصصة بالكامل لرجال الأعمال والتي تقوم برحلات يومية من الدوحة إلى مطار هيثرو في لندن، فإنها بلا شك ستجتذب زوار المعرض. ويبلغ عدد المقاعد على هذه الطائرة المخصصة بالكامل لرجال الأعمال 40 مقعداً بترتيب 2-2 وتوفر للركاب تجربة تجعلهم يشعرون أنهم مسافرون على متن طائرة خاصة بكبار الشخصيات. ومقاعد طائرة A319 التابعة للخطوط الجوية القطرية تتميز بأعلى المواصفات المتوفرة في أية درجة أعمال على طائرات أي شركة طيران في العالم حيث أنها تحتوي على مقاعد واسعة تتحول إلى أسرّة مسطحة بالكامل.
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية، الشركة التي تشغّل مطار حمد الدولي، نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 157 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *