الرئيسية » أخبار » السعودية الخليجية تخطط لبدء عملياتها في نوفمبر من هذا العام

السعودية الخليجية تخطط لبدء عملياتها في نوفمبر من هذا العام

Saudi Gulf Airlines السعودية الخليجية
Saudi Gulf Airlines السعودية الخليجية

قال رئيس مجموعة وكبير مستشاري شركة الخليجية السعودية (الدمام)، سامر المجالي لرويترز انه اذا ما تم وضع الموافقات التنظيمية جانبا فاءن شركة الطيران تخطط لبدء عملياتها في نوفمبر تشرين الثاني من هذا العام.

واضاف “نحن نعمل مع الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) للحصول على الترخيص الفني واستعدادا للشروع في عملياتنا “.
كما أكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني، وائل سرحان ، قد قدمت مخططا لبدء عملياتها التشغيلية يوم 1 نوفمبر من هذا العام وأن الخليجية السعودية لديها حاليا “الترخيص الأساسي” مع إصدار كامل لشهادة المشغلين الجويين (AOC) .

وقال رئيس هيئة الطيران المدني، سليمان الحمدان، في وقت سابق من هذا العام ان التأخر لفترات طويلة في إطلاق العمليات يعود لفشل الناقلة في تلبية المتطلبات التنظيمية لل AOC الصارمة في المملكة.
السعودية الخليجية تملكها مجموعة عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده مقرها في الدمام (Tariq A.H. Al-Qahtani & Bros) وهي تخطط لتشغيل رحلات يومية متعددة بين الدمام وجدة والرياض محليا الى جانب الرحلات الدولية انطلاقا من قاعدتها ثم في مرحلة موالية سوف تتوسع لتشمل أبها والمدينة المنورة والقصيم وتبوك وغيرها من الوجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا.
الشركة ستعمل في البداية على أربعة طائرات ايرباص A320-200 (sl) ، اثنان منها مخزنة حاليا فيفرنسا ، وستة عشر من طراز CS300s من المقرر تسلمها من المصنّع بومباردييه (BBA، مونتريال ترودو) في وقت لاحق من العام المقبل.
يذكر ان الخطوط الجوية القطرية بدورها تخطط لبدء عملياتها في السعودية عبر شركة المها في وقت لاحق من هذا العام في انتظار التراخيص من هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية التي لم يتم الاعلان حتى الان عن مدى تقدمها .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *