الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تعلن عن تشغيل أول طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن تشغيل أول طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا

الخطوط الجوية القطرية A350 XWB
الخطوط الجوية القطرية A350 XWB

ستسيير الخطوط الجوية القطرية، أول عميل في العالم لطائرات A350 XWB، هذه الطائرة المتطورة إلى مدينة فيلادلفيا لتصبح بذلك أول مدينة أمريكية تشغّل عليها الناقلة الوطنية هذه الطائرة الأحدث في العالم.

وتعتزم الناقلة القطرية البدء في تشغيل طائرة A350 ذات الجسم العريض على رحلتها اليومية من مطار حمد الدولي في الدوحة، إلى مطار فيلادلفيا الدولي ابتداءً من الأول من يناير 2016، تزامناً مع إطلاق رحلاتها إلى لوس أنجلوس التي تعتبر واحدة من ثلاث وجهات جديدة للخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة لعام 2016.
وستتمكن الخطوط الجوية القطرية من خلال تشغيل هذه الطائرة المخصصة للمسافات الطويلة إلى فيلادلفيا، وجهة الأعمال والسياحة الرئيسية التي تضم واحداً من أكثر المطارات الأمريكية نشاطاَ من تحقيق الاستفادة القصوى من فعالية وأداء طائرة A350 وتتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة فرصة لتجربة أحدث طائرة في العالم.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: ” نفتخر بأن نعلن عن إطلاق أولى رحلات طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا سادس أكبر مدينة في الولايات المتحدة . وتعتبر هذه المدينة مركزاً عالمياً هاماً للأعمال ,حيث أنها تضم سبعة من الشركات المدرجة على قائمة فورتشون لأكبر 1000 شركة. ومع إطلاق الخدمة الجديدة بطائرة A350 XWB ابتداءً من الأول من يناير من العام المقبل، فإن الخطوط الجوية القطرية تعزز مكانتها في فيلادلفيا والولايات المتحدة بشكل عام كشركة طيران تقدم للمسافرين أفضل خدمة سفر ذات مستوى عالمي”.
وابتداءً من الأول من مارس 2016 و16 مارس 2016، ستقوم طائرات A350 برحلة يومية إلى كل من نيويورك وبوسطن، ما يعني أن الخطوط الجوية القطرية ستسّير طائرات A350 على ثلاث من وجهاتها في الولايات المتحدة.
وتوفر طائرات A350 ذات الهيكل العريض مستويات رائعة من الراحة بفضل ترتيب مقاعدها الأكثر رحابة. وتتميز هذه الطائرات بمقاعد أوسع في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، كما تتميز بانخفاض مستوى ضجيج محركاتها مقارنة مع أي طائرة أخرى، كما أنها مزودة بتكنولوجيا تكييف هواء متطورة وإضاءة LED وهي العوامل التي تتضافر معاً لتزيد من راحة المسافرين وتخفيف درجة الإرهاق بعد رحلة طويلة.
وبتشغيل هذه الطائرة المتطورة على الرحلات اليومية بين الدوحة وفيلادلفيا سترتفع السعة بأكثر من 9% مقارنة مع استخدام طائرة بوينغ 777-200LR حالياً على ذلك الخط، حيث سترتفع سعة هذه الرحلة اليومية إلى فيلادلفيا من 259 مقعداً على طائرة 777-200LR إلى 283 مقعداً على طائرة A350 XWB.
وتتوزع مقاعد طائرة الإيرباص A350 XWB على درجتين هما رجال الأعمال المؤلفة من36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً والموزعة حسب ترتيب 3-3-3. وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 إنش واحتوائها على شاشة تلفزيونية بحجم 17 إنش. أما مقاعد الدرجة السياحية فتبلغ المسافة بين المقعد والآخر32 إنش ,ويضم كل واحد منها شاشة تلفزيونية بحجم 10.6 إنش ومساحة أكبر للأكتاف بالنسبة للمقاعد المطلة على النوافذ بفضل التصميم العمودي لحائط الطائرة من الداخل.
وسيستمتع المسافرون كذلك بنظام ” اوريكس ون” الترفيهي الجديد الذي يضم أكثر من 2000 خيار ترفيهي من أفلام وألعاب وترفيه صوتي على شاشات منفصلة على جميع درجات الطائرة. ويتوفر نظام ” اوريكس ون: استكشف، العب، وشارك” على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حالياً 47 رحلة ركاب أسبوعياً بين الولايات المتحدة والدوحة، بواقع رحلات يومية من نيويورك، وواشنطن العاصمة، وشيكاغو، وهيوستون، وفيلادلفيا، ودالاس/فورت وورث، وخمس رحلات أسبوعياً من ميامي. وإضافة إلى ذلك ستوسع شبكة الخطوط الجوية القطرية من الوجهات في الولايات المتحدة خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث سيتم افتتاح رحلات إلى لوس انجلوس (1 يناير 2016)، وبوسطن (16 مارس 2016)، وأتلانتا (1 يوليو 2016) ورحلة يومية ثانية إلى نيويورك ابتداءً من 1 مارس 2016.
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 158 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل. وتقدم الناقلة القطرية على متن طائراتها أفضل تجربة سفر وأرقى الخدمات على المستوى العالمي و ذات جودة عالية لا مثيل لها نالت بفضلها لقب “أفضل درجة أعمال” للعامين 2013 و2014 على التوالي، كما حصلت على لقب “أفضل شركة طيران في العالم” في العامين 2011 و2012 من مؤسسة سكاي تراكس العالمية للطيران.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *