الرئيسية » أخبار » الخطوط التونسية تتسلَم طائرتها الجديدة ايرباص A330 “تونس”يوم 09 جوان 2015

الخطوط التونسية تتسلَم طائرتها الجديدة ايرباص A330 “تونس”يوم 09 جوان 2015

TS-IFN الخطوط التونسية
TS-IFN الخطوط التونسية

ستتسلَم نَاقلتنا الوطنيَة طائرتها الجديدة الايرباص A330-200 يوم الثلاثاء 09 جوان 2015. و يندرج شراء هذه الطائرة الجديدة التي ستعزَز الأسطول الحالي في إطار مخطَط تجديد الأسطول الذي أقرَته الخطوط التونسيَة سنة 2008 و الذي يشتمل على 13 طائرة وقع طلبها من المصنَع الأوربي على النَحو التالي :عشر طائرات من نوع A320 وثلاث طائرات من نوع A330 و قد وقعت برمجة الرحلات التجاريَة ل”تونس” ابتداء من 11 جوان 2015 .

مجهَزة بقمرة جديدة وقع إعادة تصميمها كلَيَا و كذلك بنظام عصري للترفيه خلال الرحلات من أرقى الدرجات، إضافة إلى مقاعد واسعة و مريحة، سيكون بإمكان طائرتنا الجديدة، حسب منظومة المقاعد المعتمدة، توفير عدد يصل إلى 24 مقعدا بدرجة الأعمال و 236 بالدَرجة الاقتصادية و سيقع تجهيزق مرتي الطائرتين الأخيرتين و المزمع تسلَمهما قريبا بنفس المواصفات.
الخطوط التونسية تتشوَق لاستقبال هذه الطائرة الجديدة التي ستنضاف إلى باقة الايرباص التي توشَح أسطولها خصوصا و أنَ الA330-200 تشتهر بكونها الطائرة األمثل من حيث استجابتها لمتطلَبات شركات الطيران من ناحيتي درجة سعتها و طول مدى تحليقها مقارنة مثيالتها ذات المدى المتوسَط و نظيره البعيد.
كما أنَ درجة ترشيد استغاللها المتميَز سيمكَن الخطوط التونسيَة من مواصلة تطوير وجهاتها مع توفير أرقى درجات الرفاهة لمسافريها بقمرتها الرَاقية.
أمَا بخصوص الطائرة الثانية A330-200، المسجَلة MSN1641 ، TS-IFN، فقد قامت برحلتها التجريبيَة بكلَ نجاح و ذلك انطلاقا من تولوز إلى مطار شاتورو الوسط حيث استكملت عملية الدَهن واقلعت نحو تولوزيوم الاربعاء 3 جوان الفارط مزدانة بشعار الخطوط التونسيَة و بالعلم التونسي.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *