الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يحقق أفضل درجة رجال أعمال ضمن قائمة بيزينس ديستينيشنز ترافل

الطيران العماني يحقق أفضل درجة رجال أعمال ضمن قائمة بيزينس ديستينيشنز ترافل

2

فاز الطيران العماني بجائزة أفضل درجة رجال الأعمال في حفل توزيع جوائز السفر لوجهات الأعمال 2015 الذي تنظمه مجلة وجهات الأعمال – وهي مطبوعة الأعمال الرائدة في المملكة المتحدة – ويتم توزيعها في جميع أنحاء العالم، إذ حقق الناقل الوطني للسلطنة هذا الفوز الرائع بناء على تصويت قراء مجلة بزنس دستنيشنز المتخصصين، وهو ما يعكس جودة المنتجات والخدمات التي يقدمها الطيران العماني تلبيةً لاحتياجات عملائه على درجة رجال الأعمال سواء على الأرض أو في الجو، وتعد جوائز السفر لوجهات الأعمال من المنصات الفريدة من نوعها في تكريم الجهات العاملة في قطاع السفر.

هي المرة الرابعة التي يحصد فيها الطيران العماني هذه الجائزة المرموقة حيث حققها في الأعوام 2011 و 2012 و 2013 على التوالي، في حين لم تنجح أي من شركات الطيران الأخرى في تحقيق هذا الانجاز على نحو مماثل.

حول ذلك، أعرب بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني عن سعادته بهذا الفوز وعلق قائلا، إنه لمن دواعي سرور الطيران العماني أن يحصل على لقب الأفضل في فئة درجة رجال أعمال لعام 2015 في فئة جوائز السفر لوجهات الأعمال خصوصا ونحن نواصل برنامجنا الطموح للتوسع، والذي سيمكن عدد أكبر من المسافرين للإستمتاع بتجربة السفر على متن درجة رجال الأعمال.

مجددا يفوز الطيران العماني بهذه الجائزة المرموقة وهو ما يعد شهادة على رقي الخدمات والرفاهية المقدمة على متن الناقل الوطني للسلطنة والتي تعتبر جزءا طبيعيا من تجربة السفر مع الطيران العماني. خلال الفترة الماضية واصلت الشركة تقديم المزيد من الابتكارات وإضافة المزيد من التحسينات والفخامة على خدمات درجة رجال الأعمال، وعلى سبيل المثال لا الحصر، قمنا بتقديم قاعات انتظار جديدة، وتوفير قاعة خاصة لإنهاء إجراءات السفر بمطار مسقط الدولي، كما عملنا على تقديم مجموعة جديدة من الخدمات والمزايا الحصرية لأعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين الخاص بالطيران العماني (السندباد).

أهم ما قد يلفت نظر عملائنا هو رفاهية درجة رجال الأعمال الجديدة كليا على متن أسطول طائراتنا من طراز الايرباص أيه 330 والبوينج بي 737 والتي تم كشف النقاب عنها في أواخر عام 2014، حيث احتفظت بكافة وسائل الرفاهية والراحة السابقة مع إضافة المزيد من المواصفات والمزايا الحديثة عليها، كنتيجة لذلك فقد زاد طلب السفر على متن درجة رجال الأعمال عبر شبكتنا الدولية وهو ماتعكسه الأرقام، وقمنا بنقل المزيد من الركاب وأكثر من أي وقت مضى.

لهذا، فإنني أود أن أشكر فريق التحكيم في مسابقة جوائز السفر لوجهات الأعمال على هذا الدعم الذي لا يقدر بثمن والأهم من ذلك عملائنا الأعزاء تقديرا لولائهم وإشادتهم بالخدمة على متن درجة رجال الأعمال بالطيران العماني عبر تصويتهم.

من جانبه، أضاف وليم أوين محرر مجلة بيزنيس ديستينيشن ترافل قائلا، واصل فريق الطيران العماني وضع معايير أعلى وتقديم خدمات أفضل متحديا بذلك المنافسة القوية في هذه الفئة. إن التزام الشركة تجاه خدمة العملاء ومواكبة التوسعات يعد مثالا يحتذي به من قبل الآخرين في هذه الصناعة.

أطلق الطيران العماني برنامجه الأخير للتوسع في شهر أكتوبر من عام 2014، والذي سيرى خلال السنوات الخمس المقبلة تدعيم أسطول الشركة ليصبح قوامه 50 طائرة بحلول 2018 تصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر.

تحوي كافة الطائرات على مقصورتين هما درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية وﺗﺘﻤﻴﺰان بتوفر ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﻓﺴﻴﺤﺔ وتصاميم ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ ﻓﺎﺧﺮﺓ ﻓﻀﻼ عن تزويدها بأحدث أنظمة الترفيه. توفر مقصورة درجة رجال الأعمال على متن أسطول طائرات الطيران العماني بعيدة المدى من طراز الإيرباص أيه 300-330 عدد 24 مقعد في مقصورة درجة رجال الأعمال من تصميم شركة بي أي أيروسبيس. المقاعد على شكل 2-2-2، وهي فسيحة ومريحة بمساحة 21 بوصة تتحول إلى سرير مسطح تماما بطول 77 بوصة مع مسند للظهر وقاعدة المقعد ومسند للأرجل يعمل بالكهرباء. كذلك فإن المقاعد مزوده بمسند ذراع قابلة للطي من ناحية الممر، بحيث تضمن سهولة الدخول والجلوس لكل راكب طوال فترة الرحلة.

إضافة إلى ذلك، فقد تم استخدام أحدث الأنظمة الترفيه السمعية والبصرية في الأجواء من تصميم شركة تاليس أفانت، حيث تم تزويد كل مقعد بشاشة ضخمة قياس 17 بوصة، مما يتيح الفرصة للمسافرين للإستمتاع بمجموعة واسعة من الأفلام والموسيقى والألعاب والمعلومات كما يمكن توصيل أجهزتهم الالكترونية الخاصة بإستخدام نظام آي اف ايه من خلال اثنين من المقابس المزود بها كل مقعد. وتضم كابينة درجة رجال الأعمال على متن طائرات الشركة الجديدة من طراز البوينج بي 737 عدد 12 مقعد تتّسم بالحداثة والابتكار من تصميم شركة ريكارو الألمانية – الرائدة عالمياً في تخطيط مقاعد الطائرات – في ثلاثة صفوف على شكل 2 + 2، ويمكن التحكم كهربائيا في قاعدة و ظهر المقعد وكذلك مسند الأقدام. الطائرة مزودة بشاشات تلفزيونية بحجم 10.6 بوصة متصلة بأنظمة تاليس أفانت، ومخرج للتيار الكهربائي لإستخدامات الحواسيب والأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى إضاءة كافية للقراءة والعمل، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا من زبائننا الكرام.

ويتم تغيير قوائم المأكولات الثرية على متن رحلات الطيران العماني بصفة منتظمة كما يتم الأخذ في الإعتبار طول الرحلة والمأكولات التقليدية لوجهات الناقل، فضلا عن احتوائها على المكونات الموسمية التي يتم اعدادها بمعرفة أفضل الطهاة في الصناعة. أيضا يتم تقديم تشكيلة من المأكولات تشمل أشهى الأطباق وألذها بمكوناتها الطازجة والمُعدة بطرق مبتكرة في قاعات درجة رجال الأعمال بمطاري مسقط الدولي ومطار صلالة بالإضافة إلى مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك، إلى جانب ذلك تقدم الصالات واحة من الصفاء والهدوء والراحة على مستوى معايير عالية مع تقديم خدمات استثنائية مثل خدمة الطهي الشخصية لإعداد الطعام، خدمة ليموزين من الصالة إلى الطائرة مع سائق شخصي و توفير منطقة هادئة، وغرف الاستحمام، وخدمات الإنترنت اللاسلكي بالإضافة إلى مركز لرجال الأعمال.

تم تصميم جوائز مجلة بيزنس ديستينيشنز ترافل لتكريم الشركات التي تمثل منتجاتها وخدماتها صفوة ما وصلت إليه صناعة السفر. يتم تحديد هذه الجوائز المرموقة بواسطة شريحة واسعة ومتنوعة من المسافرين رجال الأعمال قراء المجلة. تعتقد هيئة تحرير المطبوعة أن هذا التقدير الاستثنائي يجب أن يتم تحديده بواسطة أكبر عدد ممكن من الجماهير ممن لديهم تجربة سفر متميزة تمكنهم من اختيار الفائزين في هذا التقييم.

يتضمن العدد الأخير من المجلة (صيف 2015) صفحتين عن تجربة السفر بدرجة رجال الأعمال على متن الطيران العماني. يمكن زيارة موقع المجلة على الشبكة لقراءة المقال. www.businessdestinations.com/latest-issue.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *