الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يوقع مذكرة تفاهم مع ريادة

الطيران العماني يوقع مذكرة تفاهم مع ريادة

Riyada Group Photo (1)

كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة وقع الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، مذكرة تفاهم مع ريادة والتي ستساهم في تسهيل الوصول إلى ﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﺘﻭﺭﻴﺩ لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تم التوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( ريادة ) وهي هيئة حكومية تم إنشائها بموجب المرسوم السلطاني رقم (36/2013) الصادر بتاريخ 30 مايو 2013م، لتولي مهمة تقديم الدعم الفني والاستشارات وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة قدرتها التنافسية لتحقيق قيمة مضافة للإقتصاد الوطني.
مذكرة التفاهم هذه تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى ريادة من تقديم عطاءات الحصول على عقود من الطيران العماني بطريقة أكثر ملاءمة و كفاءة. سيتم تسجيل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع إدارة سلسلة التوريد بالطيران العماني وتمكين المؤسسات بالتالي من تحديد الفرص وفق جدول أعمال الطيران العماني عبر البوابة الإلكترونية للشركة.
حول ذلك علق بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني بالقول:
يسر الطيران العماني توقيع مذكرة التفاهم هذه مع ريادة والتي سيتم من خلالها تعزيز وتنويع سلسلة التوريد بالطيران العماني، بالإضافة إلى دعم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، والمساهمة بالتالي في زيادة فرص العمل للمواطنين.
تعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم بمثابة العمود الفقري والمحرك للنمو والتطور الإقتصادي، لذلك نحن فخورون بأن هذه المذكرة سوف تساعد في تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان وسيكون لفرص الأعمال التجارية الناتجة عنها تأثيرا إيجابيا على الإقتصاد العماني، كما ستساهم في رفع مساهمات الناقل الوطني للسلطنة الغير مباشرة تجاه النواحي الإقتصادية والإجتماعية في الوطن، والتي تجاوزت 400 مليون ريال عماني في عام 2014.
تم التأكيد على أهمية دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحركة الإقتصادية بسلطنة عمان، كما أدركت الحكومة مبكرا أهمية الدور الذي تلعبه في خلق فرص العمل وتشجيع الإبتكار وعليه حضيت بدعم الدولة.
من جانبه، قال الدكتور خالد بن عبد الوهاب البلوشي، مدير أول العلاقات الحكومية والتنمية المستدامة في الطيران العماني، صاحب المبادرة:
بالإضافة إلى الفوائد التجارية الواضحة والجلية لكل من الطيران العماني والمؤسسات المحلية فإن لهذه المذكرة مساهمة هامة في استراتيجية المسؤولية الإجتماعية للشركة. لذلك نحن نعتز بدعمنا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وروَّاد الأعمال في السلطنة، أيضا للمساعدة على خلق المزيد من فرص العمل وزيادة التنويع. نحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع ريادة لتعزيز أهداف السلطنة فيما يتصل بالغايات المراد الوصول إليها والموضوعة في هذا الجانب.
تم توقيع مذكرة التفاهم مع استمرار الطيران العماني في برنامجة الطموح للتوسع على مستوى الأسطول والشبكة وهو ما سيرى تدعيم قوامه ليصبح بواقع 70 طائرة بحلول عام 2020 منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *