الرئيسية » أخبار » إضافة رحلة ثانية إلى تشيناي ضمن اتفاقية الشراكة بين الطيران العماني و كارجولاكس

إضافة رحلة ثانية إلى تشيناي ضمن اتفاقية الشراكة بين الطيران العماني و كارجولاكس

Oman Air-CargoLux

إتفاقية الشراكة بين الطيران العماني وكارجولاكس التي دشنت في شهر إبريل 2015 للمساهمة في إيجاد فرص جديدة لكلا الشركتين في الأسواق حول العالم ستشهد تشغيل خدمات إضافية إلى الهند عبر تسيير رحلة ثانية إلى تشيناي إعتبارا من 11 أغسطس 2015.

إن إضافة تشيناي إلى شبكة خطوط كارجولاكس تعد الخطوة الأحدث ضمن المشروع المشترك لتوسيع خدمات الشحن الجوي بين كل من سلطنة عمان وجمهورية الهند الصديقة. لقد كان الهدف من الشراكة تمكين كلا من الطيران العماني وشركة كارجولوكس من الوصول إلى وجهات جديدة للشحن والمساهمة في تطوير مركز الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان، كما يتيح لشركة كارجولاكس الإستفادة من الخبرة الطويلة والواسعة لدى الطيران العماني للوصول إلى مجموعة من الوجهات العالمية بما في ذلك 11 وجهة في الهند. سيسهم ذلك في توسعة عمليات الشحن إلى جانب تعزيز المبادرات السابقة للناقل الوطني لسلطنة عمان.

حول ذلك علق محفوظ بن علي الحارثي، رئيس شؤون المبيعات بالطيران العماني قائلا، يسرنا الإعلان عن قيام كل من الطيران العماني وشركة كارجولاكس بتشغيل رحلات الشحن المتكامل بين مسقط و تشيناي. سوف تمكننا هذه الخدمة الجديدة من تعزيز تواجدنا في السوق الهندية من خلال الوصول إلى إحدى أكبر المدن الصناعية في جنوب الهند.

وأضاف، سيساهم ذلك بصورة فعالة في أن تصبح السلطنة مركزا استراتيجيا رئيسيا للشحن الجوي في حين ستؤدي خدماتنا الجديدة إلى نمو حركة الشحن الجوي وتحقيق ليس فقط مصادر هامة للدخل، وانما الترويج أيضا للإمكانيات الهامة والبنيات الأساسية والمرافق والتسهيلات التي تتوفر في سلطنة عمان، على مستوى السوق العالمي.

إننا نتطلع إلى تسريع وتيرة تطور خدماتنا الجديدة إلى تشيناي لتصبح حجر الزاوية في عمليات نقل البضائع بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، ومن المتوقع أن يستفيد هذا المشروع المشترك من النجاح الذي سيتحقق بعد إطلاق هذه الخدمة الجديدة مما سيؤدي إلى توسيع خدمات الشحن الجوي من سلطنة عمان إلى وجهات في الصين وأوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، أضاف نيك فان دير يدي، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة كارجولاكس قائلا، إن أهمية وقيمة التعاون والشراكة مع الطيران العماني جعل من عملية إعادة خدمات الشحن إلى الهند أمرا ممكنا، حيث وإعتبارا من 11 أغسطس، سنقوم بتشغيل رحلتين أسبوعيا إلى تشيناي بالهند.

ستكون الهند سوقا مهمة للغاية لشركة كارجولاكس في المستقبل وسوف نعمل على المزيد من التوسع قريبا من خلال إضافة مومباي كوجهة أخرى جديدة.

بمناسبة تدعيم التعاون بين الطيران العماني وشركة كارجولاكس نظمت إحتفالية بتاريخ 6 أغسطس حضرها أكثر من 100 مدعو شاهدوا خلالها عرضا تقديميا أقيم لهذا الغرض، حيث تم إستعراض أنشطة السوق الإيجابية فيما يتعلق بحجم النمو المتوقع في الهند لكلا الطرفين.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *