الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يوفر المزيد من الاختيارات للزبائن من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز

الطيران العماني يوفر المزيد من الاختيارات للزبائن من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز

WY at airport

إنطلاقا من مواصلة الطيران العماني لبرنامج التوسع الطموح الذي ينتهجه على مستوى الأسطول والشبكة، أكد الناقل الوطني للسلطنة على الالتزام بالعمل على توفير المزيد من فرص الإختيار لزبائنه عبر توقيع المزيد من إتفاقيات المشاركة بالرمز.

يعكف الطيران العماني حاليا على مخططه التوسعي مع مواصلة استثماره في شراء طائرات بهدف تدعيم أسطوله الجوي، حيث سيقوم بتشغيل 70 طائرة في عام 2020 منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر. أيضا ستطلق الشركة خدمات جديدة إلى وجهات مثيرة حول العالم، حيث كانت أحدث وجهات الناقل سنغافورة وجوا الهندية.

وتواصل الشركة السعي نحو تقديم المزيد من الخيارات والراحة للزبائن من خلال إبرام إتفاقيات الشراكة مع ناقلات الطيران الأخرى التي تقدم مستوى عالي من معايير الجودة العالمية وتعكس ذات المستوى المميز لخدمات الطيران العماني فيما يتصل بالمنتجات والخدمات، إلى جانب أتاحة الفرصة لزبائن شركات الطيران الشركاء لتجربة خدمات الطيران العماني المميزة الحائزة على جوائز عالمية.

في الوقت الحالي، يرتبط الطيران العماني بعدد تسع إتفاقيات للمشاركة بالرمز تغطي شبكة واسعة من الوجهات في الشرق الأوسط، وجنوب، وجنوب شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وقع الطيران العماني اتفاقيات للمشاركة بالرمز مع طيران الإمارات، ومن ثم توفير رحلات ربط مناسبة وخدمات موسعة بين دبي ومسقط وكذلك مع الخطوط الجوية القطرية بما يسمح لعملاء الطيران العماني من حجز رحلاتهم من أي من نقاط الإقلاع إلى الدوحة على مستوى شبكته البالغة 46 وجهة.

أيضا لدى الطيران العماني اتفاقية مشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الإثيوبية على خطوط مسقط وأديس أبابا فضلا عن اتفاقيات المشاركة بالرمز مع الملكية الأردنية لإتاحة الفرصة لعملاء الملكية الأردنية للسفر بين مسقط وعمان.

أيضا عقدت اتفاقية مشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية التركية تسمح للركاب بالحجز عبر أي من شركتا الطيران بين مسقط وأسطنبول، ويمكن لزبائن الطيران العماني حجز رحلاتهم بين مسقط وأسطنبول والتي تقوم الخطوط التركية بتسييرها.

عقدت اتفاقية أخرى للمشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية السريلانكية تتيح للطيران العماني الفرصة لحجز مقاعد على الخطوط السريلانكية من مسقط إلى سنغافورة وماليه عبر كولومبو. في المقابل، يستطيع زبائن الخطوط الجوية السريلانكية الحجز على رحلات الطيران العماني من كولومبو إلى زيوريخ عبر العاصمة العمانية مسقط.

وكذلك تم التوقيع على اتفاقية المشاركة بالرمز مع الطيران الماليزي وبموجب هذه الاتفاقية، فإن ركاب الطيران العماني الذين يتمتعون حاليا بالسفر من خلال رحلات مباشرة إلى كوالالمبور وبانكوك، يمكنهم أيضا مواصلة سفرهم إلى وجهات جديدة في ماليزيا وآسيا مثل لانكاوي وكوتا كينابلو وبينانج وكوتشينج في ماليزيا بالاضافة إلى بانكوك وسنغافورة بالإضافة إلى هونج كونج عبر كولالمبور. في آسيا أما عملاء الطيران الماليزي، فستتاح لهم فرصة السفر من كوالالمبور إلى مسقط من دون توقف. كما ستوفر هذه الشراكة لركاب الشركتين المزيد من خيارات الرحلات إلى كل من مسقط ودبي أو الكويت.

تمت إضافة إسطنبول إلى شبكة الطيران العماني نتيجة للشراكة بالرمز مع الخطوط الجوية التركية ويمكن الآن لزبائن الطيران العماني حجز الرحلات من مسقط. أما زبائن الخطوط السريلانكية فيمكنهم حجز رحلاتهم على متن الطيران العماني من كولومبو إلى زيوريخ عن طريق مسقط. في الوقت نفسه، يمكن لعملاء الطيران العماني الحجز على الخطوط الجوية السريلانكية من مسقط إلى سنغافورة، ومالية عبر كولومبو.

الشراكة مع الخطوط الجوية الماليزية تمكن عملاء الطيران العماني السفر بين مسقط و لانكاوي وكوتا كينابالو وبينانغ، كوتشينغ إلى جانب بانكوك وسنغاقورة وهونغ كونغ عبر كولالمبور. كذلك توفر هذه الإتفاقية للركاب المزيد من الخيارات، حيث يمكن لزبائن الخطوط الجوية الماليزية الإستمتاع برحلات من العاصمة العمانية مسقط إلى كل من دبي والكويت.

أحدث إتفاقيات المشاركة بالرمز تم إبرامها مع الخطوط الجوية الملكية الهولندية وشركة جارودا إندونيسيا. تم توقيع إتفاقية المشاركة بالرمز مع شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم في أبريل 2015، بما يمكن عملاء الطيران العماني من الحجز على رحلات الخطوط الجوية الملكية الهولندية بين المقر التشغيلي للشركة في مسقط وأمستردام، العاصمة الهولندية وبالتالي تصبح أمستردام الوجهة الأوروبية السابعة الطيران العماني.

في يونيو 2015، بدأ تنفيذ اتفاقية المشاركة بالرمز مع جارودا إندونيسيا وبموجب هذه الاتفاقية يضع الطيران العماني، الآن، ومقره مسقط، رمزه المشترك على رحلات جارودا إندونيسيا بين جاكرتا وبالي وكوالالمبور أو بانكوك. وفي المقابل وضعت شركة طيران جارودا إندونيسيا رمزها المشترك على رحلات الطيران العماني بين مسقط وكوالالمبور وبانكوك وجاكرتا وصلالة، ويتم تشغيل هذه الخدمات بواسطة الطيران العماني.

يتيح التوسع في اتفاقيات المشاركة بالرمز أمام عملاء الطيران العماني مزيداً من الفوائد فيما يخص رحلات الربط السلسة والمريحة وكذلك زبائن خطوط الطيران الشريكة فهي وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخيارات التي تقدم لتوفير تجربة سفر مريحة للمسافرين، كما أنها تعد نموذجا مثاليا لمقدرة الطيران العماني على وضع أفضل تخطيط على مستوى الشبكة.

لقد لقيت إتفاقيات المشاركة بالرمز ترحيبا حارا من قبل عملاء الطيران العماني الذين أعربوا عن تقديرهم للرعاية والإهتمام التي يوليها الطيران العماني للتعاون مع الشركاء الأمر الذي يجسد التزام الطيران العماني بتقديم أفضل مستوى الخدمات.

فضلا عن وجهات المشاركة بالرمز، يسير الطيران العماني رحلاته المباشرة إلى 56 وجهة عالمية مثيرة. وبينما يستمر برنامج الطيران العماني في التوسع، سيقوم الناقل الوطني للسلطنة بالكشف عن المزيد من الوجهات الجديدة وأيضا إبرام المزيد من اتفاقيات المشاركة بالرمز.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *