الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يحصل على شهادة الايزو 9001:2008 في خدمات الرحلات الجوية

الطيران العماني يحصل على شهادة الايزو 9001:2008 في خدمات الرحلات الجوية

CERTIFICATE

في إطار إهتمامات الطيران العماني الدائمة والدؤوبة لمواكبة متطلبات صناعة الطيران في مجال الجودة والنوعية فقد حصلت دوائر الطيران العماني الأساسية على شهادة الأيزو 9001:2008 في مجال نظام الجودة حيث قدمت الشهادة إلى دائرة خدمات الرحلات الجوية من قبل منظمة بيورو فيريتاس القابضة ساس وتم اعتمادها من قبل خدمات المملكة المتحدة للإعتماد (يوكاس). وتأتي هذه الشهادة تأكيدا على أن الخدمات الجوية التي يقدمها الطيران العماني تتماشى مع رؤية الشركة الرامية إلى تقديم أفضل وأعلى المعايير في كافة مناحي عملها.

وتنضم خدمات الرحلات الجوية إلى مجموعة من الدوائر الرئيسية الأخرى والتي سبق لها الحصول على شهادة الأيزو ومن ضمنها دائرة التعلم و التطوير، إدارة التوريدات وقاعات الدرجة الأولى و رجال الأعمال بمطار مسقط الدولي.

وتعنى دائرة خدمات الرحلات الجوية بتعريف وتطبيق وتطويرالمنتجات الجوية، و يأتي الفوز بشهادة الأيزو بعد التدقيق على نظام إدارة الجودة في كافة عمليات الدائرة بما فيها الأطعمة و المشروبات التي تقدم على متن الطائرة، خدمات التسلية، خدمات ومنتجات الضيافة الجوية، تدريب طاقم الضيافة وإدارة الجودة. ويساعد نظام إدارة الجودة على تحسين التوثيق لعمليات التدقيق وتوجهات العملاء وتقليل التكاليف المحتملة.

وتبين شهادة الأيزو 9001:2008 أن حاملها قد إستوفى كافة إحتياجات العملاء و المساهمين بالإضافة إلى المتطلبات القانونية و التنظيمية. وتعنى كذلك بأساسيات أنظمة إدارة الجودة بما فيها المبادئ الثمانية للإدارة و التي تعتمد عليها مجموعة معايير الأيزو 9000 وهي توجهات العملاء، القيادة، الإشراك المجتمعي، نهج العمليات، نهج نظام الإدارة، التطوير المستمر، النهج الواقعي في صنع القرار، علاقات الموردين ذات المنفعة المتبادلة.

بتوصيات ومتابعة من الفاضل / أسامه الخروصي مدير أول خدمات الرحلات الجوية تخطى مشروع الإعتماد العديد من التحديات بنجاح وجدارة , وذلك بعد عرض شامل لمسيرة المشروع سواء خطوات الإعداد والتجهيز والتدقيق ومن ثم التنفيذ وتم عقدد لقاء توجه الحضور فيه بالشكر لفريق دائرة خدمات الرحلات الجوية الذي كانت لمساهمته ومشاركته الفضل في نجاح المشروع.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *