الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران : سياسة أمتعة جديدة

الاتحاد للطيران : سياسة أمتعة جديدة

Baggage_6_Wide.jpg

ستقوم الاتحاد للطيران بإدخال تحسينات جديدة شاملة على سياسة الأمتعة المنقولة بالتزامن مع إطلاقها لهيكلية التعرفة الجديدة لخيارات الأسعار، وسوف تُطبّق على تذاكر السفر الصادرة بتاريخ 14 سبتمبر/أيلول الجاري 2015 وما بعده، متيحة أمام الضيوف الكرام مزيدًا من الخيارات والشفافية.

الانتقال للتعامل بمفهوم القطعة للأمتعة على غالبية الوجهات
تخفيض رسوم الأمتعة الزائدة إلى حد كبير
مزايا معززة لأعضاء برنامج ضيف الاتحاد
وتجدر الإشارة إلى أن الهيكلية الجديدة لسياسة وزن الأمتعة المسموح بحملها قد أدخلت استجابة لمتطلبات العملاء الفردية بما يمنحهم مزيدًا من المرونة، ومواءمة أفضل ما بين الاتحاد للطيران وشركات الطيران الشريكة ضمن علامة “شركاء الاتحاد للطيران”. وستوفر التعديلات الجديدة مزيدًا من المزايا للضيوف المسافرين، وزيادة على مكافآت أعضاء برنامج ضيف الاتحاد لولاء المسافرين.

وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: “تماشيًا مع سياستنا في تبني أفضل الممارسات، ننتقل اليوم للعمل وفق المفهوم العادل والشفاف لسياسة الأمتعة. خاصة وأن خيارات الأسعار الجديدة التي ستطبقها الشركة هي الطريقة الأسهل للضيوف لفهم خصائص التذكرة التي يقومون بشرائها، بحيث نوّفر لهم تسعيرًا أكثر وضوحًا، ومرونة تتناسب إلى حد بعيد مع خططهم للسفر. وهذا ينطبق أيضًا على احتياجاتهم فيما يخص الأمتعة.”

وسيتم العمل وفق مفهوم القطعة للأمتعة على امتداد غالبية الوجهات. وهذا يعني بالتالي أن بإمكان الضيف حمل حقيبة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة، وذلك تبعًا لخيار أسعار التذاكر التي يرغبون بها، والوجهة وحالة العضوية في برنامج ضيف الاتحاد.

وفي إطار التغيير الذي أجري على السياسة، ستصبح تكلفة الأمتعة الزائدة أقل إلى حد بعيد على امتداد غالبية أسعار تذاكر السفر. وستنخفض تكلفة شراء قطعة أخرى بوزن 23 كيلوغرامًا إضافية من الأمتعة في بعض الوجهات لتصل إلى نحو 90 بالمئة، مع تخفيض إضافي يصل إلى 30 بالمئة في حال تم شراء ذلك مسبقًا وبشكل مباشر من الاتحاد للطيران قبل 24 ساعة من موعد السفر.

وسيستفيد أعضاء برنامج ضيف الاتحاد، برنامج الولاء الحائز على الجوائز، بشكل خاص من مفهوم الأمتعة الجديد، حيث يحظى أعضاء الفئات الأعلى في البرنامج بحمل حقيبة إضافية أو وزن زائد استنادًا إلى السوق والوجهة.

أبرز خصائص سياسة الأمتعة الجديدة:

زيادة بوزن الأمتعة المسموحة على تذاكر الدرجة السياحية القيّمة والدرجة السياحية المرنة في بعض الوجهات من 30 كغ للقطعة الواحدة إلى قطعتين بوزن 23 كغ للحقيبة، بحيث يصبح الوزن الإجمالي للأمتعة المنقولة 46 كغ.
في بعض الوجهات المختارة تمت زيادة الوزن المسموح بنقله للأمتعة على امتداد خيارات الأسعار، من 30 كغ إلى قطعتين وزن الواحدة منها 23 كغ.
زيادة وزن الأمتعة المسموح بنقلها في مقصورات الدرجات الممتازة وعلى عدد من الوجهات المحددة، من 40/50 كغ إلى قطعتين وزن الواحدة منها 32 كغ.
ويحظى أعضاء برنامج ضيف الاتحاد من الفئة الذهبية وفئة البلاتينيوم على قطعة إضافية من الأمتعة بوزن32 كغ على الوجهات التي تتعامل وفق مفهوم القطعة، مقارنة مع 15 كغ و20 كغ على التوالي التي كان يجري التعامل وفقها مسبقًا.
بالنسبة للأسواق التي تتعامل وفق مفهوم القطعة، يحظى أعضاء برنامج ضيف الاتحاد من الفئة الفضية على حقيبتين كحد أدنى وزن 23 كغ.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *