الرئيسية » أخبار » إتفاقية تعاون بالرمز المشترك بين الملكية الأردنية والخطوط التركية

إتفاقية تعاون بالرمز المشترك بين الملكية الأردنية والخطوط التركية

JORDAN RJ

جرى في المكتب الرئيسي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في 14 سبتمبر التوقيع على اتفاقية تعاون تجاري على أساس المشاركة بالرمز بين الملكية الأردنية وشركة الخطوط الجوية التركية بحيث تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ الفعلي اعتباراً من 21 سبتمبر 2015.

وقع الاتفاقية عن الملكية الأردنية مديرها العام / الرئيس التنفيذي الكابتن هيثم مستو وعن الخطوط التركية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور تيميل كوتيل بحضور السفير التركي في عمان السيد سيدات أونال ومسؤولين من كلتا الشركتين.
وتهدف اتفاقية المشاركة بالرمز إلى توسيع آفاق التعاون التجاري بين الجانبين والذي ستنعكس آثاره الإيجابية على المسافرين مع الناقلتين من حيث توفير المزيد من خيارات السفر الإضافية أمامهم سواء بين الأردن وتركيا أو إلى وجهات سفر عديدة أخرى بعد عمان واسطنبول.
وستقوم كل من شركتي الطيران بموجب الاتفاقية بوضع الرمز الخاص بها على تذاكر سفر الشركة الأخرى للرحلات بين عمان واسطنبول وبالعكس، كما ستضع الملكية الأردنية رمزها على رحلات التركية بين العقبة واسطنبول وبالعكس، فضلاً عن إمكانية وضع رموز الشركتين مستقبلاً على تذاكر السفر لمحطات أخرى بعد اسطنبول بالنسبة للملكية الأردنية وبعد عمان بالنسبة للخطوط التركية.
وتشغل كل من الملكية الأردنية والخطوط التركية بشكل منتظم 14 رحلة أسبوعياً بين عمان واسطنبول، فيما تشغل التركية ثلاث رحلات منتظمة أسبوعياً بين اسطنبول ومدينة العقبة.
وقد رفعت اتفاقية الملكية الأردنية مع الخطوط التركية عدد اتفاقيات المشاركة بالرمز المبرمة بين الملكية الأردنية وشركات الطيران الأخرى إلى 16 اتفاقية، نصفها مع شركات طيران أعضاء في تحالف “oneworld” ونصفها الآخر مع شركات عالمية وعربية أخرى، وهي: أميركان آرلاينز، يو أس آرويز، آر برلين، بريتش آرويز، آيبيريا، الخطوط السيبيرية S7، الماليزية، السريلانكية، العُمانية، الشرق الأوسط اللبنانية، تاروم الرومانية، طيران الخليج البحرينية، الخطوط السورية، شركة ميريديانا فلاي الإيطالية والخطوط الجوية القطرية.

المصدر: الملكية الأردنية

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *