الرئيسية » أخبار » شركة الأجنحة الليبية تستعد للبدء في عملياتها و أسطنبول و الخرطوم أولى الوجهات

شركة الأجنحة الليبية تستعد للبدء في عملياتها و أسطنبول و الخرطوم أولى الوجهات

Libyan Wings

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة الليبية Libyan Wings، ادغاردو باديالي ، أن الشركة ستبدأ عملياتها نهاية هذا الأسبوع انطلاقا من مطار معيتقة في العاصمة الليبية طرابلس .

الأجنحة الليبية تأخرت في البدء في رحلاتها و بقي أسطولها المتكون من طائرات ايرباص A319 على الأرض بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد وفي شمال أفريقيا و بعد تضرر عدة طائرات تابعة للخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الافريقية من قبل الجماعات المتحاربة في مطار طرابلس الدولي وتدمير مقرات تابعة لها من ضمنها مكتب للأجنحة الليبية .

الرئيس التنفيذي للشركة قال أن الأوضاع في العاصمة الليبية طرابلس هي الآن أكثر هدوءا بكثير وستعتمد الناقلة الخاصة في البداية على طائرتين من طراز ايرباص A319-100s، مستأجرة من دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise .
الطائرة الأولى موجودة في مالطا منذ نهاية عام 2014 حيث كان من المنتظر أن تبدأ بالتحليق باسم الأجنحة الليبية منذ ذلك الحين كما أنه من المقرر أن تصل إلى ليبيا في الأسبوع القادم الطائرة الثانية .

سيتم في البداية إطلاق الرحلات الأولية الى كل من اسطنبول، تليها الخرطوم كما تخطط الشركة للعمل على خطوط نحو تونس ، العاصمة التونسية المجاورة و المفاوضات جارية مع السلطات التونسية لبرمجة رحلات نحو هذه الوجهة قد تصل الى ثلاث رحلات يوميا، مما يعكس حجم الأعمال و المبادلات التجارية و الاقتصادية بين البلدين.

خلال معرض دبي للطيران 2013،وقعت شركة الأجنحة الليبية طلبية مع شركة ايرباص بأربعة من طراز A320neos وثلاثة A350-900s و هذه الطلبية “لا تزال سارية” حسب الرئيس التنفيذي غير أن مواعيد التسليم ليست مؤكدة، لكنه قال أيضا “لدينا علاقات جيدة جدا مع شركة ايرباص” وبيّن استعداد الشركة الليبية للجلوس على الطاولة و النظر بخصوص مواعيد التسليم.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

2 تعليقان

  1. Dear respected team.
    Hope this email finds you well
    I would like to know if their is job vacancies
    Thank you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *